الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الخارجية يستقبل وفداً برلمانيا ارجنتينياً

نشر بتاريخ: 22/11/2016 ( آخر تحديث: 22/11/2016 الساعة: 16:22 )
رام الله- معا- استقبل وكيل وزارة الخارجية السفير د. تيسير جرادات، اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة، بمدينة رام الله، وفداً برلمانيا ارجنتينا، حيث اطلعهم على آخر التطورات السياسية والميدانية في الارض الفلسطينية المحتلة.

واستعرض جرادات الجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها القيادة الفلسطينية لتفعيل عملية السلام والحشد للمؤتمر الدولي للسلام المزمع عقده في العاصمة الفرنسية باريس نهاية العام الجاري، وتطرق جرادات للانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني وارضه والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والمسجد الاقصى، واستمرار اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بسياستها الاستيطانية التي تقوض عملية السلام والمنافية لجميع قرارات الشرعية الدولية، كذلك استمرار الاحتلال الاسرائيلي بسياسة التهجير ومصادرة الاراضي التي ينتهجها ضد ابناء شعبنا الفلسطيني في مختلف المناطق.

واشاد جرادات بعمق العلاقات التاريخية القوية التي تربط فلسطين بالارجنتين، مؤكداً على أهمية تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كذلك اكد على أهمية دعم الارجنتين للمؤتمر الدولي للسلام، مثمنا زيارة الوفد البرلماني الارجنتيني الى دولة فلسطين ليشاهدوا عن كثب ما تقوم به اسرائيل من اعتداءات مستمر ضد الشعب الفلسطيني.

بدورهم، أكد اعضاء الوفد الارجنتيني على دعهم المتواصل للقضية الفلسطينية وسوف يعملون كسفراء للقضية الفلسطينية اينما كانوا، مؤكدين على انهم سوف ينقلون بصدق معاناة الشعب الفلسطيني وما شاهدوه على أرض الواقع من ظلم واضطهاد يمارس على الشعب الفلسطيني وحياته بكافة التفاصيل.

وحضر اللقاء مستشار حنان جرار مدير ادارة الامريكيتين والكاريبي ودينا هماش مسؤولة ملف الارجنتين، وايهاب عمر من وحدة الاعلام.