الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاوقاف تتفقد المسجد الابراهيمي والتكية الابراهيمية

نشر بتاريخ: 23/11/2016 ( آخر تحديث: 23/11/2016 الساعة: 12:36 )
وزارة الاوقاف تتفقد المسجد الابراهيمي والتكية الابراهيمية
رام الله- تفقدت الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام والادراة العامة للمساجد في وزارة الاوقاف المسجد الابراهيمي والتكية الابراهيمة والبلدة القديمة.
واطلعت على واقع الحال الاليم الذي يمر به المسجد والحصار الخانق من كل المداخل، وحجم المعاناة التي يعيشها المواطنون هناك.
وجاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها مدير عام المساجد المكلف فضيلة الشيخ حسن شحادة ومدير العلاقات المحلية منير جابر، اليوم الأربعاء، بمرافقة فضيلة الشيخ اسماعيل ابو الحلاوة مدير عام أوقاف الخليل الذي قدم شرحا تفصيليا عن الانتهاكات والاعتداءت الحاصلة على المسجد الابراهيمي، وصورة الوضع اليومي للداخلين إليه من تفتيش مذل، وحواجز واجراءات معقدة، ومنع رفع الأذان، والاستحداثات التي يجريها الاحتلال من اجل اسباغ المكان بالصبغة اليهودية. 
وبين ابو الحلاوة الاعمال والمشاريع والترميمات التي تقوم بها مديريته في المسجد والتكية خلال الجولة التي شملتها والتي تشهد حركة ترميمات وبناء، موضحا الظروف الصعبة التي تمر بها التكية والتدخلات الاحتلالية بعملها، وتطرق بحديثة الى طبيعة عملها وحجم المساعدة التي تقدمها للفقراء ورواد واهل البلدة القديمة.
وكان الوفد استهل زيارته للمديرية وجرى بحث العديد من الأمور التي تهم الاوقاف، وناقش الجابر وابو الحلاوة المشاريع المستقبلية وسبل تفعيل الرسالة الاعلامية للمسجد والتكية والمديرية، ومتابعة الاعتداءات ورصدها اولا باول وتفعيل المرابطة في المسجد الابراهيمي، وتطرق الحديث الى الحملات المتتالية للمديرية التي تقوم بها من اجل تعزيز صمود الاهل هناك، ودوام القدوم للمسجد والمرابطة فيه، والمسابقات الدينيةوالثقافية التي تقوم بها.
واكد الطرفان على ضرورة بذل كل الجهود من اجل فضح ممارسة الاحتلال بحق الابراهيمي وسائر دور العبادة.

واجتمع ابو الحلاوة مع المساعد القانوني في الوزارة عمار تركمان، وبسام حامد مدير المتابعة والتقييم، ورئيس قسم الشؤون الادراية مصطفى الغول، وجرى بحث جملة من المواضيع القانونية، والادارية والتنظيمية ومتابعة بعض الاعمال والمعاملات.
واختتمت الجولة بتفقد للبلدة القديمة وتم الاطلاع ومشاهدة واقع الحال المرير الذي تمر به والاجراءات الاحتلالية بحقها.