الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائبان غنايم وحاج يحيى يشاركان بجلسة لجنة الاقتصاد حول حوادث الطرق

نشر بتاريخ: 23/11/2016 ( آخر تحديث: 24/11/2016 الساعة: 09:58 )
النائبان غنايم وحاج يحيى يشاركان بجلسة لجنة الاقتصاد حول حوادث الطرق
النقب- معا- شارك النائبان مسعود غنايم وعبد الحكيم حاج يحيى من القائمة المشتركة، في جلسة لجنة الاقتصاد في الكنيست التي ناقشت موضوع حوادث الطرق في البلاد.
وخلال مداخلته، قال النائب غنايم: يجب بذل كل الجهود من أجل وقف النزيف اليومي على الشوارع، مشيرا الى أن كل يوم هناك ضحايا قتلى وجرحى ، وأن نسبة الضحايا العرب كبيرة وأعلى من نسبتهم في الدولة.
وأضاف أن النضال من أجل إنقاذ حياة الناس ومنع الحادث القادم هو نضال سامي ونبيل، وأن عليهم تحمل مسؤولياتهم كل من موقفه لأخذ دوره بهذا النضال، وأن هناك عائلات وبيوت تهدم حياتها وتعيش مآسي ومصائب بسبب هذه الحوادث، ولا شك أن التوعية والتربية لحياة آمنة وسياقة آمنة لها الدور الكبير وكذلك الردع والعقاب له دور كبير في منع وقوع ضحايا في المستقبل ومنع الحادث القادم.
وأكد النائب عبدالحكيم حاج يحيى خلال جلسة لجنة الاقتصاد على أن على الشرطة أخذ دور أكبر من خلال تكثيف الدوريات ومتابعة المخالفين، والعمل على تكثيف التوعية من قبل وزارة المواصلات عند جمهور السائقين وخاصة الجيل الناشئ وذلك بالتواصل مع المدارس والمؤسسات الأهلية، وكذلك العمل على تحسين الطرق الخطرة وتطويرها للحد من حوادث الطرق الخطيرة.
وطالب حاج يحيى ممثلي وزارة المواصلات للعمل على زيادة عدد سائقي الشاحنات للتخفيف من عناء السائقين الذين يعملون لساعات طويلة ما يودي الى فقدانهم السيطرة وقت القيادة وخاصة الشاحنات.