الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عيسى يؤكد على أهمية العلاقات الفلسطينية الأوكرانية

نشر بتاريخ: 23/11/2016 ( آخر تحديث: 23/11/2016 الساعة: 14:04 )
د. عيسى يؤكد على أهمية العلاقات الفلسطينية الأوكرانية
رام الله- معا- أكد الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى على أهمية العلاقات الفلسطينية الأوكرانية الوطيدة.
وجاء ذلك خلال استقباله رئيس جامعة كييف عالم الشرق، أ.د فاليري ريبالكن، رافقه السفير الأوكراني ميكولا ليشينكو، ورئيسة جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الأوكرانية د. اريج عودة، يوم الثلاثاء، بحضور عضو مجلس رؤساء الهيئة الاسلامية المسيحية الدكتور هاني الحصري، ومدير الإعلام هديل ضميري في مقر الهيئة بمدينة رام الله.
وقدم د. عيسى  للوفد الضيف نبذة مختصرة عن الهيئة الاسلامية المسيحية وأهدافها الرئيسة، المتمثلة بالاهتمام بالأماكن الدينية الاسلامية والمسيحية في فلسطين، والعلاقة الاسلامية المسيحية القائمة على التعايش والاخوة، مشيرا الى السامريين وهم طائفة يهودية على جبل جرزيم في نابلس تربطها علاقات تعايش مع الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين.
ووقف د. عيسى على العلاقة الفلسطينية الأوكرانية المشتركة القائمة على التعاون منذ التاريخ من خلال التعليم والعلاج، مشيرا الى استقبال وفود طلابية أوكرانية لزيارة فلسطين ومقدساتها.
وأشار د. عيسى الى تمسك الفلسطينيين بالسلام وعلى راسهم الرئيس محمود عباس باختيار طريق المفاوضات والسلام في المنطقة، مؤكدا على احترام أصحاب الديانات السماوية الثلاث.
واشار د. عيسى الى الاصرار الاسرائيلي على الاستيطان وبسط اليد على الأرض الفلسطينية منتهكة كافة القوانين والاعراف الدولية.
ومن جانبه، عبر البرفسور ريبالكن عن سعادته بزيارة الهيئة وحفاوة الاستقبال، مؤكدا على الترابط والتعاون بين الفلسطينيين والأوكرانيين. مشيرا الى ان فلسطين بلاد جميلة تحترم الحقوق الدولية ومختلف الديانات، مشيدا بالتعايش الاسلامي المسيحي المستمر في فلسطين.