الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: محاكم الاحتلال تستهتر بحياة الأسيرين شديد وأبو فارة

نشر بتاريخ: 23/11/2016 ( آخر تحديث: 24/11/2016 الساعة: 10:15 )
قراقع: محاكم الاحتلال تستهتر بحياة الأسيرين شديد وأبو فارة
رام الله- معا- حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، من استهتار قضاء دولة الاحتلال بحياة الاسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة.
وقال قراقع في حديث لاذاعة موطني، اليوم الأربعاء، إن المحكمة الاسرائيلية التي تنظر في قضية الأسيرين لا تهتم بالتقارير الطبية المؤكدة لخطورة وضعهما الصحي.
وأضاف أن ثلاثة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، ووصف أوضاعهم بالصعبة جدا، ولفت الى التقارير الطبية المؤكدة للخطر المهدد لحياة الأسيرين شديد وأبو فارة، مشيرا الى غيبوبة متقطعة، ومعاناتهما من تشنجات في العضلات وهبوط حاد في الوزن وضعف في التنفس وضعف القدرة على الوقوف والحركة.
وأوضح قراقع أن ما تسمى المحكمة العليا الاسرائيلية والنيابة العسكرية قررت استمرار تجميد الاعتقال الإداري، وليس إنهائه، أي إبقائهم كرهائن في المستشفى، وتحت رحمة المخابرات الاسرائيلية، وذلك في محاولة لإصدار قرار اعتقال جديد في حال جرى أي تحسن على حالتيهما، معربا عن قلقه.
ودعا لتدخل سياسي وضغط أكبر من كافة الجهات لإنقاذ حياة الأسيرين، لتفادي حدوث مفاجآت صحية بأية لحظة.
ولفت قراقع إلى عزل الأسير نور الدين عمر في زنزانة الانفرادي منذ ثلاث سنوات، حيث يعيش ظروفا صعبة بعد منع الزيارة له، وقال:" اليوم قد تعقد جلسة مع ضباط إدارة المعتقلات بخصوص الأسير نور الدين، نتيجة للضغط الذي مارسته قيادات الأسرى في أكثر من معتقل".