السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية ترحب بقراري الأمم المتحدة والقمة العربية

نشر بتاريخ: 24/11/2016 ( آخر تحديث: 24/11/2016 الساعة: 18:08 )
رام الله- معا- رحبت الجبهة العربية الفلسطينية بقرار القمة العربية الأفريقية الرابعة والتي عقدت في العاصمة الغينية "مالابو"، الذي تمثل بتقديم الدعم الكامل للقضية الفلسطينية، مؤكدة على أن هذا القرار يعد تعبيرا حقيقيا عن رفض العالم للاحتلال وسياساته، وانتصارا لنضال الشعب الفلسطيني.
وأكدت الجبهة في بيان لها على أن قرار القمة العربية الأفريقية من شأنه أن يدفع بالعلاقات الفلسطينية الأفريقية الى المزيد من الإنجازات السياسية والاقتصادية، مثمنة دور الجامعة العربية وكل الدول الأفريقية التي ساندت ودعمت القضية الفلسطينية على مدار السنوات السابقة.
كما وأشادت الجبهة بقرار لجنة الشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي اعتمد فيه حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بأغلبية 170 دولة، مؤكدة أن هذا القرار يعيد التأكيد على حق الشعب في نيله حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وإنهاء احتلال إسرائيل لأرضه، ما يفتح المجال لتحقيق سلام عادل وشامل بين الجانبين على أساس حل الدولتين.
وأوضحت الجبهة أن هذه القرارات ترسل رسالة لإسرائيل بأن العالم بات يدرك حقيقة أن الاحتلال هو العقبة الحقيقية أمام تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وأنها رد على أكاذيب نتنياهو بأنه يرغب في تحقيق السلام، ورد على اليميني المتطرف الوزير في حكومة نتنياهو نفتالي بينيت بأن حل الدولتين لم يعد قائما.
وأكدت الجبهة على أن اكاذيب الاحتلال باتت لا تنطلي على أحد، وأن محاولات الاحتلال الدؤوبة لإفشال القرارات التي تصوت لصالح فلسطين وحقوق الشعب في المحافل الدولية لن تنجح، وأن عليها أن توقف سياستها العنصرية وانتهاكاتها، والعدول عن رفضها مبدأ حل الدولتين، مضيفة أنه آن الأوان لإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب من ممارسة حقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.