الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوراق الأسبوع السابع من دوري الاحتراف

نشر بتاريخ: 24/11/2016 ( آخر تحديث: 24/11/2016 الساعة: 15:36 )
أوراق الأسبوع السابع من دوري الاحتراف
أوراق الأسبوع السابع من دوري الاحتراف
العنابي الكرمي يتشبث بالصدارة وهلال العاصمة في الوصافة
شراكة ثلاثية في مربع المقدمة... يطا تتذوق طعم الانتصار وسمران المركز معاناة مستمرة

الخليل- معا- خليل الرواشده: انتهت منافسات الأسبوع السابع من دوري الوطنية للمحترفين، العنابي حافظ على الصدارة، والهلال مكانه في الوصافة، ثلاثية شراكة في مربع الذهب، ومثلها تزاحم وسط اللائحة، يطا ينتشي بأول انتصار وسمران المركز المعاناة مستمرة:

العنابي يقبض على الصدارة بجدارة
تواضع العنابي الكرمي الشوط الأول وكان بعيدا في الأداء والنتيجة، لكنه ظهر على واقع أسابيع الصدارة بالمستوى الفني والتكتيكي المطلوب شوط اللقاء الثاني، حيث تناغم وتوازن وانتشر بشكل طيب وسط تناقل وحراك هجومه ضغط لاعبي الهلال في مناطقهم، وما ساهم في عودة العنابي طريقة اللعب والاعتماد على كل وسائل تهديد الشباك، استحق بذلك الثقافي العودة بهدف التعادل من قذيفة يامين التي حطت الفريق في مكانه صدارة الدوري وبجدارة برصيد 17 نقطة، فيما افلح الهلال بأدائه وظهوره الطيب في مختلف ركائز الميدان لنيل نقاط اللقاء، لكن الهدف خربط الحسابات ليكتفي بتعادل أبقى الفريق وصيفا برصيد 14 نقطة.

حبيب الجدعان يعيد الفريق قبل صافرة النهاية
انفض لقاء اخر من لقاءات قمة هذه الجولة بالتعادل الايجابي بين الأشقاء أهلي الخليل ومركز بلاطة، لقاء ابتسم للأهلي ومدربه الجديد للدقيقة الأخيرة من زمن المباراة بأمل تحقيق انتصار ثان على التوالي، بعد أن كان متقدما بهدف، ليتدخل أبو حبيب جوكر الجدعان ويعلن عن هدف قاتل عادل خلاله النتيجة، بلاطة ثالثا محافظا على مسيرته داخل مربع المقدمة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن الوصيف وخمس نقاط عن البطل، فيما ارتقى الأهلي بنقطة ليصبح برصيده 8 نقاط.

دورا يعيد توازنه ويتجاوز أبناء الواد
عاد دورا بعد تلقيه الخسارة الوحيدة في سجله أمام جاره السموع، ليتخطى عقبة أبناء واد النيص بهدف سجله احمد عواد، أضاف لرصيده انتصار جديد أبقاه داخل مربع المقدمة برصيد 12 نقطة، لكن ما أفاد أبناء الكتيبة تعثر سابقيه على اللائحة، ليتساوى مع بلاطة بالرصيد، ويبقى الفارق كذلك قريبا من الوصيف والبطل، دورا يقدم أداء ونتائج طيبة بفضل القيادة الفنية والإدارية وإصرار وعزيمة اللاعبين، أما واد النيص فاستقر عاشرا بخسارة رابعة تبقيه برصيد 7 نقاط.

الليث السموعي يقتنص نقاط الخضر بهدف العمور
نجح الليث السموعي في خطف النقاط الثلاث من عرين الخضراوية بهدف وحيد سجله اسماعيل العمور، اللقاء شهد حوار حذر الشوط الأول كان للضيوف فرصة زيارة باحات الخضر في أكثر من مناسبة لم تستغل وسط حضور متوازن للخضراوية في المناطق الدفاعية والتقدم الهجومي، لكن الحصة الأولى لم تقل كلمتها ليستمر السموع بنفس هجومي أسفر عن هدف مطلع الشوط الثاني من كرة ذكية للعمور سكنت الشباك، وانتفض الخضراوية للعودة وقف لها الحارس أبو سنينة ومن أمامه خط الدفاع ليكسب السموع نقاط اللقاء ويرفع الرصيد 11 نقطة فيما تجمد رصيد الخضر عند النقطة السابعة.

غزلان الظاهرية في أمان
حسم غزلان الظاهرية ديربي الخليل الذي جمعه مع العميد الخليلي بهدفين لهدف في أمسية كروية صامته غابت عنها فاكهة أجمل وأروع ملاعب الوطن، جماهير الغزلان والعميد، تمكن الظاهرية من افتتاحية التسجيل عن طريق يحيى عيسى، العميد عدل الكفة وقال كلمته قبل نهاية الحصة الأولى، لكن ماهر الغزلان لدغ العميد بهدف الانتصار، لتنتهي غزلانية بهدفين لهدف. الغزلان ارتقى بالنقاط الثلاث ليصبح برصيد 12 نقطة متساو مع سابقيه دورا وبلاطة، فيما رافق النحس مسيرة العميد في إخفاق جديد ليستقر في المركز التاسع برصيد 7 نقاط.

يطا يتذوق طعم الانتصار الأول في المنافسة
حقق فرسان يطا انتصار هو الأول على طول خط المنافسة، فقد تجاوز سمران المركز الكرمي في لقاء قمة القاع الذي جمعهما لحساب هذه الجولة، مباراة شهدت نسبة أهداف هي الأعلى بين جولات الدوري وحصادها 6 أهداف، 4 منها لليطاطوة إحداها هدفا ذاتيا، هدفان كانا رد السمران والآخر ركلة جزاء، اليطاطوة نجح في الضغط على الخط الدفاعي للسمران واستغلال المساحات وكذلك ارتباك الحارس الذي يتحمل مسؤولية مع دفاعية عن الأهداف التي سجلت، بالمقابل كان بإمكان هجوم المركز استغلال العديد من الفرص وترتيب أوراقه والخروج بصورة أفضل، فقد أهدر عدة فرص، لكن يقظة الدفاع اليطاوي والعودة المتأخرة لتحصين وتوازن خطوطه ساهما بشكل كبير للحفاظ على النتيجة والخروج بالنقاط الثلاث التي منحت الفريق أول انتصار وعززت الروح المعنوية والإصرار للتحضير بقوة للجولات القادمة.

15 هدف، 6 الشوط الأول و9الشوط الثاني
سجلت الجولة 15 هدفا، 6 منها رصدت الحصة الأولى، و9 في الشوط الثاني، جميع الفرق إصابة الشباك باستثناء الخضر، الواد، أعلى نتيجة شهدها لقاء قمة القاع التي جمعت يطا والمركز الكرمي وحصاده 6 أهداف، هدف وحيد تكرر مرتين كأقل نتيجة، وتبقى الافتتاحية الأعلى نسبة للتسجيل بواقع 19 هدف ، والأسبوع الخامس الأقل 7 أهداف.

هدف ذاتي وهدفان الغيا بداعي التسلل
رصد هدف ذاتي هذه الجولة في لقاء اليطاطوة وسمران المركز، سجله دفاع السمران في مرماه بإرجاع كرة راسية غير مركزة سكنت الشباك وهدية هدف يطاوي رابع، كما تم الغاء هدفين بداعي التسلل، الأول في دوراوي في لقاء الفريق أمام واد النيص لم يؤثر على النتيجة لان دورا كان متقدما بهدف استمر للنهاية، والثاني عنابي كان هدف التعادل لابو كشك سجل بعده الثقافي هدف التعادل.

أول وأسرع واخر هدف
وقع اليطاوي هيثم ابو عرام اسمه على اول أهداف الاسبوع وسجله في شباك مركز طولكرم افتتاحية الرباعية، ويبقى هدف ابو عراك الاسرع هذا الاسبوع. اخر أهداف الجولة كانت للماهر الغزلان في شباك العميد الخليلي.

اغلى أهداف الاسبوع
خمسة أهداف رصدت الاغلى هذه الجولة، ثلاثة منها سجلت الفوز، هدفان بمثابة التعادل. اهداف الفوز بدأها السموعي اسماعيل العمور الوحيد في شباك الخضر، هدف شباب دورا الوحيد ايضا في شباك واد النيص، وهدف احمد ماهر رجح كفة الغزلان على العميد. التعادل للثقافي كان بالهدف الاغلى لمحمد يامين في شباك هلال العاصمة، وشهد هدف ابو حبيب كذلك اغلى الأهداف عادل خلاله النتيجة أمام اهلي الخليل.

ابو حبيب هداف الدوري
حظي ابو حبيب لاعب الجدعان بوسام هدف الدوري حتى هذه الجولة، ليعتلي لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف، فقد سجل في شباك الغزلان الجولة الاولى، هدفان في شباك المركز الكرمي، هدف في شباك العميد، وحضر هذا الاسبوع باصابة شباك الاهلي الخليلي.

اقوى واضعف الخطوط
هلال القدس اقوى الخطوط هجوميا، حيث سجل هجومه 16 هدفا. الجاران دورا الاقوى دفاعيا واهتزت شباك الفريق مرتين. خماسية برزت الاقل حضور هجوميا، (الغزلان، دورا، العميد، يطا والمركز)، فقد سجل هجوم كل فريق 5 أهداف. اليطاطوة اضعف الخطوط دفاعيا حيث اهتزت شباك الفريق 20 مرة.

ركلة جزاء وبطاقة حمراء حصاد الجولة
رصدت الجولة ركلة جزاء وحيدة كانت من نصيب المركز الكرمي في لقاء اليطاطوة، تمكن خلالها الناطور من اصابة الشباك. بطاقة حمراء وحيدة كذلك كانت في ذات اللقاء لليطاوي سائد الجبور. البطاقات الصفراء تجاوزت 17 بطاقة مختلف لقاءات الاسبوع.