الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كنعان" تكرم أعضاء فريق حماية الطفولة بأريحا

نشر بتاريخ: 24/11/2016 ( آخر تحديث: 24/11/2016 الساعة: 19:54 )
"كنعان" تكرم أعضاء فريق حماية الطفولة بأريحا
أريحا- معا- كرمت جمعية كنعان للتطوير المجتمعي في محافظة أريحا والأغوار الطلبة أعضاء فريق حماية الطفولة بالمحافظة، والذين أنهوا التدريب العملي والنظري في إطار برنامج الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين لعام 2016، في عدد من مدارس المحافظة.
وكرمت الجمعية من مدرسة بنات اريحا الثانوية الطالبتين نسرين الجعبة، وسالي ياغي، بحضور د.بسمات سالم نائب مدير التربية والتعليم بالمحافظة، ورانا عبد العال مديرة المدرسة، ومحمد دويك رئيس الجمعية، ومجدولين العمصي ممثلة عن الحركة العالمية. 
وأكدت سالم على حرص وزارة التربية والتعليم على الارتقاء بالعملية التربوية وإعداد جيل قادر على المشاركة والمساهمة في بناء المجتمع. 
وبينت عبد العال حرص المدرسة على إشراك الطالبات بالأنشطة وتنمية المواهب صقل الشخصية ترجمة لسياسة وأهداف الوزارة في هذا المجال.

وفي مدرسة بنات عقبة جبر في مخيم عقبة جبر للاجئين على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، كرمت الجمعية الطالبات ازهار الطويل، ونرمين نوفل، وريم ياغي، وروان الجابري، وبانا ابو سمبل، وسمية عمارة، وهدى سلامة، بحضور سامر مخلوف المدير التنفيذي لمؤسسة زمام الشبابية في فلسطين الشريك الرئيسي لجمعية كنعان والداعم للبرامج وأنشطة الجمعية الشبابية، ونادرة عقل مديرة المدرسة، الى جانب حضور دويك وعصام اديب مدير المخيم والعمصي.
وبينت عقل حرص مدرستها على التعامل والشراكة مع العديد من المؤسسات ذات العلاقة بالعملية التعليمية.
وفي مدرسة ذكور عقبة جبر، كرمت محمد محارمة بحضور مدير المدرسة صلاح العجوري.
وبينت العمصي أن البرنامج الذي تنفذه الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين بالتعاون والشراكة مع العديد من المؤسسات والأندية الشبابية وذات العلاقة بالطفولة والشباب، لتوعية وحماية الأطفال والشباب وإشراكهم في برامج للرصد الانتهاكات بحق الأطفال من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي وحتى حالات العنف التي قد ترتكب من قبل المجتمع الفلسطيني بحق الأطفال,
وأضافت أن الخريجين تلقوا تدريبات ومحاضرات حول حقوق الأطفال ورصد وتوثيق الانتهاكات بحقهم والدفاع عنهم إعلاميا وقانونيا، وأن الفريق الحالي في محافظة اريحا والاغوار تلقى التدريب والتأهيل لحماية الطفولة وتمثيل أريحا في مجلس أطفال فلسطين  ممثلين عن مختلف محافظات فلسطين.