الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر يفتتح فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة في "البيت الآمن"

نشر بتاريخ: 24/11/2016 ( آخر تحديث: 25/11/2016 الساعة: 09:39 )
الشاعر يفتتح فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة في "البيت الآمن"
رام الله- معا- افتتح وزير التنمية الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر الفعاليات التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية في مركز محور "البيت الآمن"،  الذي يقدم خدمات الرعاية والحماية للنساء اللواتي يتعرضن للعنف الأسري والمجتمعي.
وجاء ذلك بحضور الوكيل المساعد أنور حمام، وخالد طميزي مدير عام الجمعيات، وباسمة صبح رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام، وحشد كبير من الشركاء والمؤسسات الحقوقية والنسوية ومدراء مديريات التنمية الاجتماعية ومرشدات المرأة، وطاقم وحدة المرأة.
وأشاد الشاعر بدور المرأة الفلسطينية في بناء الأسرة والمجتمع وأهمية تقديم الحماية والرعاية لها من كافة أشكال العنف والإساءة والتهميش والعمل على دعمها وتمكينها ذاتياً واجتماعياً واقتصاديا لكي تكون قادرة على الاعتماد على نفسها ومواجهة التحديات والصعوبات التي تواجهها.
واعتبر أن العنف ضد النساء هو انتهاك خطير لحقوق الانسان وعقبة أمام التنمية المستدامة.
كما كرم الشاعر العديد من السيدات اللواتي انتفعن من خدمات المركز وأصبحن مستقلات في حياتهن، ووزع الهدايا على النزيلات داخل المركز، مشيدا بدور العاملات بالمركز ومرشدات المرأه.
ويأتي ذلك في إطار فعاليات حملة 16 يوم العالمية التي أقرتها الأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تبدا في 25 تشرين الأول الذي يعتبر اليوم العالمي لماهضة العنف ضد المرأة ويستمر حتى 15 كانون الأول الذي يعتبر اليوم العالمي لحقوق الانسان. 
وزار الشاعر محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وناقش سبل تعزيز العلاقات والتنسيق ما بين الجانبين في مساعده أبناء المحافظة.
الى جانب ذلك افتتح  البازار الخيري الذي أقامته جمعية الاتحاد النسائي العربي في بيت لحم، والذي خصص ريعة لمساعده الأسر الفقيرة، وكان في استقباله الأب حنا عطالله، والاب مروان دعدس، ورئيسة واعضاء الجمعية، وشكر القائمين على البازار.
كما زار متحف بيت لحم للسلام واستمع لشرح مفصل عن تاريخ محتويات المتحف.