الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في المملكة المتحدة تطلق حملة "صححها" السبت

نشر بتاريخ: 25/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 10:51 )
سفارة فلسطين في المملكة المتحدة تطلق حملة "صححها" السبت
القدس- معا- تنطلق فعاليات حملة صححها (Make it Right) في المملكة المتحدة رسميا يوم غد السبت، وذلك في الاتحاد الوطني البريطاني للمدرسين ضمن ندوة تشارك فيها المعلمة الفلسطينية حنان الحروب.
وبدأت فعاليات هذه الحملة فعليا والتي تنظمها السفارة الفلسطينية لدى المملكة المتحدة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني البريطاني، في الشهور الماضية وتهدف هذه الحملة الى التذكير بدور بريطانيا في وعد بلفور وما ترتب على هذا الوعد من ويلات بحق الشعب الفلسطيني و اظهار حقيقة وبشاعة الاحتلال وممارساته التعسفية بحق الشعب الفلسطيني، والمطالبة بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلة.
وقام السفير أ.د. مانويل حساسيان بالقاء العديد من المحاضرات في عدد كبير من الجامعات البريطانية والبرلمان وغيرها من المناسبات للتعريف والتذكير بهذا الوعد المشؤوم ومطالبة بريطانيا بتصحيح غلطتها بحق الشعب الفلسطيني.
كما قامت السفارة بوضع ملصقات في محطة قطارات ويست منيستر للتعريف بوعد بلفور.
وستقوم فرقة بانشاد ترانيم ميلادية في ميدان الطرف الاغر( ترافلجر سكوير) الاشهر في لندن وذلك في 22 ديسمبر تحت عنوان اصوات من اجل فلسطين.
هذا اضافة الى العديد من الفعاليات في العام القادم من ضمنها تظاهرة في ميدان ترافلجر في شهر مايو ويوم ثقافي في شهر يونيو وغيرها من الفعاليات التي تسلط الضوء مرور 100عاما على وعد بلفور، 70 عاما على قرار التقسيم، 50 عاما من الاحتلال (منذ عام 1967) و 10 سنوات من حصار غزة وتامل السفارة بهذه الفعاليات ، رفع مستوى الوعي في بريطانيا لحشد الضغط على الحكومة البريطانية. من اجل انهاء الاحتلال إنهاء، انهاء الاستيطان غير المشروع، انهاء حصار غزة، والاعتراف بدولة فلسطين.