الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع 80 حادث حريق في الضفة

نشر بتاريخ: 25/11/2016 ( آخر تحديث: 25/11/2016 الساعة: 22:04 )
الدفاع المدني يتعامل مع 80 حادث حريق في الضفة
بيت لحم- معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني منذ صباح، اليوم الجمعة، مع 80 حادث حريق في الضفة، معظمها حرائق احراش واشجار مثمرة واعشاب.
وقالت إدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني، إن مجمل الحرائق 80 حريقا، 11 منها بالأحراش، و57 عبارة عن حرائق أعشاب وأشجار صغيرة، وحرائق في منازل، و3 خلال حوادث سير، وحريق واحد في مصنع، و5 حرائق خلال تقديم المساعدة والإنقاذ من قبل الطواقم، في مناطق مختلفة من الضفة.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني في تقرير لها، أن الطواقم تمكنت من السيطرة على معظم الحرائق بمساندة من المتطوعين والاهالي في البلدات التي اشتعلت فيها.
ولفت التقرير إلى أن ابرز هذه الحرائق كان الحريق الذي اندلع في اراضٍ زراعية في بلدة عصيرة القبلية، وآخر اندلع في بلدة كفر عبوش الواقعة بين قلقيلة وطولكرم.

وفي ذات السياق، لقي طفل (عامين) مصرعه اثر اندلاع حريق في منزل احد المواطنين في بلدة بيتين شمال شرق رام الله، والذي كان سببه عبث الاطفال في مسببات الحرائق.
وأهاب مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار بالمواطنين التعامل بمسؤولية بارشادات الدفاع المدني، وخاصة بما يتعلق بعدم اشعال النيران في الاماكن المفتوحة، نظرا لظروف الجوية السائدة التي تساعد في اتساع النيران وانتشارها.