الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي يحذر من حرمان الاسرى مستلزمات الشتاء خلال موجة البرد

نشر بتاريخ: 26/11/2016 ( آخر تحديث: 26/11/2016 الساعة: 13:49 )
غزة- معا- حذر نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة أن من الخطر الشديد الذي يهدد حياة الأسرى في السجون الإسرائيلية بسبب قيام الإحتلال الإسرائيلي بحرمانهم من مستلزماتهم الشتوية.
وجاء ذلك بعد مؤشرات فلكية أفادت بتأثر الأراضي الفلسطينية بمنظومة من الضغط الجوي المرتفع نتيجة لتمدد مرتفع سيبيريا وتدني الحرارة عن معدلاتها بأكثر من 7 درجات مئوية إلى جانب وصول غبار كثيف إلى الأراضي الفلسطينية.
وقال الوحيدي أن الأسرى الفلسطينيين أطفالا ونساء ورجالا محرومون من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها الإتفاقيات والمواثيق والنصوص الدولية في الملابس والأغطية والأغذية والزيارة والعلاج والمتابعة الطبية على أيدي أطباء مختصين، خاصة في ظل تصاعد أعداد الأسرى المرضى والمصابين بأمراض مزمنة وخطيرة بفعل الإعتقال وظروف الإعتقال والعزل في السجون.
وأفاد الوحيدي أن جفاف الرياح والأحوال الجوية القادمة سوف تؤثر بشكل كبير على صحة الأسرى المصابين بأمراض القلب والربو والسكري والذين يعانون من ضيق في التنفس، ما يستدعي قيام المنظمات الدولية والإنسانية بتوفير ما يلزم للأسرى الفلسطينيين إلى جانب الحماية الدولية اللازمة في ظل تصاعد الإعتداءات والجرائم الإسرائيلية.
وأشار إلى خطورة الأوضاع التي تتهدد حياة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الموزعة بسبب الحرائق الكبيرة التي تجتاح الأراضي والغابات في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948، ما يعني أن حياتهم في خطر شديد وأنهم بحاجة إلى رعاية دولية وإنسانية خاصة في ظل الإهمال الطبي المتعمد.