الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

سعاد نقيب :نأمل تشريف فلسطين جامعيا بالامارات

نشر بتاريخ: 26/11/2016 ( آخر تحديث: 26/11/2016 الساعة: 18:55 )
سعاد نقيب :نأمل تشريف فلسطين جامعيا بالامارات
جنين - معا - بسام ابو عرة - طالبت لاعبة منتخب جامعة النجاح الوطنية في نابلس سعاد نقيب بتنظيم بطولات ومباريات بكرة الطائرة النسوية على مدار السنة وليس بطولات او مباريات موسمية فقط حتى تستطيع اللاعبات ممارسة اللعبة بجدارة وتميز .
وقالت سعاد: مباراة او حتى بطولة في السنة لا تكفي او تفيد الاندية او المنتخبات النسوية في اي لعبة ، على اتحادات اللعبة واتحاد الجامعات تنظيم بطولات عديدة للفرق من اجل بقاء اللاعبة في تواصل مع اللعبة لتزداد خبرتها ولياقتها البدنية والفنية ، وهناك اكثر من طريقة نستطيع فيها تنشيط المنتخبات كانت جامعية او غيرها باجراء بطولات ودية ورسمية بين الجامعات والاندية والمدارس وبين المحافظات المهم بقاء جذوة اللعبة متوهجة حتى نستطيع في النهاية الابداع في اللعبة.
ووجب على المسؤولين توفيرالدعم المادي والمعنوي والبنية التحتية لفرق واندية ومنتخبات الطائرة النسوية ، فكل ذلك غير متواجد الا ما ندر ، وهذا يعني قتبل اللعبة لدى اللاعبات في مهدها رغم وجود مبدعات فيها، كما اننا بحاجة لتدريبات متواصلة ومعسكرات تدريبية خارجية وليس داخلية فقط حتى ننطلق بالطريقة السليمة باللعبة محليا وعربيا
وقالت سعاد : يساندني اهلي كثيرا في اللعبة ويسعون دوما لاسعادي وسعادتي هي الرياضة ووالدتي تتابعني وتمنحني الثقة ووالدي الداعم المعنوي والمادي الاول وهو من مشجعي الرياضة لذلك هو قريب مني في موهبتي ويدعمني بقوة.
وتضيف :حصلت مع فريقي مرج ابن عامر على المركز الثاني ببطولة اندية فلسطين ،ومستوى اللعبة جامعيا جيد جدا ويوجد لاعبات متميزات.
وتكشف سعاد : لا يوجد دعم للاندية والمنتخبات ولا يتوفر ملاعب وصالات رياضية ومعسكرات تدريبية فالبنية التحتية الخاصة بكرة الطائرة تكاد تكون منقرضة ونحن بحاجة ماسة لصالة رياضية متعددة الاغراض .
وتختم : سنشارك بالبطولة العربية في الامارات كمنتخب لجامعة النجاح و نتمنى ان نشرف فلسطين وهي فرصة لرفع علم بلادنا والفخر به عربيا .
بطاقة لاعبة
سعاد عبد الفتاح نقيب
19 سنة
لاعبة مرج ابن عامر
المدرب عبد الهادي رضوان جامعة النجاح
لاعبة منتخب فلسطين بكرة الطائرة