الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: الإعلام عنصر أساسي في الحركة الكشفية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/11/2016 ( آخر تحديث: 26/11/2016 الساعة: 19:44 )
الرجوب: الإعلام عنصر أساسي في الحركة الكشفية الفلسطينية

رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة – شدد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، اليوم السبت، على أهمية دور الإعلام في نقل الرسالة الوطنية للحركة الكشفية الفلسطينية.

وأكد الرجوب خلال تخريجه الدورة الأولى للاعلام الكشفي في فلسطين، التي عُقدت في رام الله، أن المرحلة المقبلة ستشهد بناء مؤسسة اعلامية كشفية وطنية فلسطينية، تعمل بمهنية كاملة بعيداً عن الجهوية والفصائلية والأجندات الشخصية.


وأشار الرجوب الى أهمية تطوير كادر اعلامي في المجال الكشفي نظراً للأهمية الكبيرة للرسالة التي تقع على عاتق الحركة الكشفية في فلسطين، والتي تجلت خلال العام الحالي بعودة الاعتراف العالمي بها كنتاج لجهد كبير من الجمعية الفلسطينية وجهود الأشقاء العرب والأصدقاء في المجتمع الكشفي الدولي.

وتابع الرجوب : الكشافة والمرشدات في فلسطين كرسوا حالة وطنية على مدار أكثر من قرن والعضوية لفلسطين أعطت مدلولا ومضمونا للحركة الكشفية الفلسطينية.

وأشار الرجوب الى أن المؤتمر الكشفي العربي الذي عُقد في سلطنة عمان في الفترة الأخيرة وشهد مشاركة فاعلة من جمعية الكشافة الفلسطينية في صياغة الرؤية الكشفية العربية انما يدلل على قدرة فلسطين بالتواجد كشريك في تلك الحركة بأساس متجذر وثابت.

ودعا الرجوب المشاركين في الدورة الحالية والقائمين على الحركة الكشفية الى التحلي بأعلى درجات الألتزام برسالة الحركة الكشفية التي أساسها اخلاقي قيمي انساني فيه كل مظاهر الاحترام وخدمة الناس وتعزيز المحبة بينهم.

كما أكد الرجوب على الدور الكبير للحركة الكشفية في مقاومة والتصدي لعنصرية وهمجية الاحتلال من خلال الانشطة والبرامج المختلفة في التي تُقام في كافة انحاء الوطن وما تشهده من نقل للرسالة الوطنية الفلسطينية الى العالم بطريقة حضارية فاعلة.