الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

باحث فلسطيني: "مصر ستنهي القطيعة مع غزة"

نشر بتاريخ: 26/11/2016 ( آخر تحديث: 26/11/2016 الساعة: 21:20 )
باحث فلسطيني: "مصر ستنهي القطيعة مع غزة"
غزة - معا - قال حسن عبدو الباحث السياسي الفلسطيني وعضو وفد الاعلاميين إلى القاهرة انه سيتم انهاء "القطيعة" المصرية مع قطاع غزة وفك عزلتها من خلال اجراءات مصرية جديدة.

ونقل عبدو عن مصادر رسمية مصرية بخصوص معبر رفح "يجرى الان تطوير معبر رفح على ثلاث مراحل بموازنة تتراوح ما بين 3.5 مليون دولار الى 5 مليون دولار".

وأوضح أن المرحلة الاولى تشمل تسهيلات للمرور مع زيادة عدد ايام التشغيل، والمرحلة الثانية بناء منطقة حرة للتبادل التجاري بين مصر وقطاع غزة، والمرحلة الثالثة فتح المعبر بالكامل واستكمال المنشآت لراحة المسافرين وتأمين طريق دائم ومستمر، وبناء فندق كبير في المعبر ومرافق خدماتية، وستقتصر الوظائف والاعمال التجارية على ابناء سيناء وحدهم.

وكان الوفد الإعلامي الفلسطيني وصل اليوم السبت لقطاع غزة بعد أن أنهى زيارته للعاصمة المصرية القاهرة التي استمرت لمدة أربعة أيام.

وشارك الوفد الإعلامي المكون من 30 شخصية إعلامية من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية التي تعمل في قطاع غزة، في العديد من الندوات وورشات العمل، واللقاءات الهامة مع كبرى الوسائل الإعلامية، أبرزها صحيفة الأهرام المصرية صاحبة الدعوة للوفد.