الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التعداد الوطني يطالب كافة المسئولين بالاقتداء بحسن تعاون اسرة الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 13:48 )
غزة - معا - ثمن د. لؤي شبانه رئيس الإحصاء الفلسطيني/ المدير الوطني للتعداد الدور الإيجابي وحسن الاستقبال الذي تم فيه استقبال الباحثين الميدانيين المكلفين بإحصاء وتعداد أسرة الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، مشيراً إلى الحس الإحصائي العالي والدقة في إعطاء المعلومات الصحيحة والدقيقة والمفصلة للباحثين الميدانيين.

وأكد المدير الوطني للتعداد أنه بينما يواجه الفريق الميداني في مدينة رام الله بعض الصعوبات المتعلقة بالإجراءات التنفيذية لإحصاء أسر بعض المسؤولين الحاليين والسابقين تحت ذرائع مختلفة بضرورة التنسيق والجانب الأمني وعدم وجود الوقت الكافي لديهم، وعدم تواجدهم في البيت، في حين قدمت أسرة الرئيس محمود عباس قدوة حسنة ونموذجاً رائعاً في سلاسة التعامل وحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأشار د. شبانه أن حرم الرئيس استقبلت الباحثات شخصياً وقدمت لهن كل التسهيلات وأجابت على جميع الأسئلة وعندما أنهت الباحثات عملهن، أعلمت حرم الرئيس الباحثات أن زوجة ابنها غير موجودة الآن ويجب أن تعطي المعلومات بنفسها وحددت لهن موعداً لاحقاً لاستكمال المعلومات من أسرة ابن الرئيس وهذا يدل على الحس الإحصائي العالي وعلى الفهم العميق لأهمية تزويد الباحثين الميدانيين بالمعلومات من مصادرها الأولية وأن تكون المعلومات دقيقة ومفصلة.

وأشاد المدير الوطني للتعداد بجهود الرئيس في دعم التعداد العام منذ البداية وحرصه على إعطاء التوجيهات للتعاون وتقديم المساعدة للفريق الوطني للتعداد، باعتبار أن التعداد مشروع وطني يجسد سيادة الشعب الفلسطيني على أرضه ويوفر قاعدة بيانات شاملة عن الشعب الفلسطيني في كافة المجالات ونواحي الحياة تساعد في دعم برامج التخطيط والتنمية في الأراضي الفلسطينية ولكافة التجمعات السكانية.

وطالب د. شبانه جميع المسؤولين بضرورة الاقتداء بالرئيس محمود عباس (أبو مازن) الذي قدمت أسرته نموذجاً رائعاً في التعاون والأبوية تجاه الفريق الوطني للتعداد، مشيراً إلى أهمية أن يقدم المسؤول القدوة الحسنة في منطقة سكناه.