الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال يستقبل المزيد من وفود التضامن العمالية

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 12:06 )
رام الله- معا- استقبل أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، العديد من الوفود العمالية التي تزور فلسطين حاليا، للتضامن مع عمال وعاملات الشعب الفلسطيني، ومنها وفد الاتحاد العام لنقابات عمال السويد "LO" برئاسة أمينه العام، ووفد الاتحاد العام لنقابات هولندا "FNV" برئاسة أمينه العام.
وقامت مديرة العلاقات الدولية في الاتحاد العام للدول الصناعية الكبرى "AITUC"، بزيارة مماثلة لمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمدينة نابلس، كما استقبل الأمين العام شاهر سعد رئيس نقابة الكهرباء والإلكترونيات في السويد والوفد المرافق له.
واستقبل سعد أيضا وفدا من نقابة الإطفاء الاسكتلندية، ووفدا من اتحاد النقابات الاسكتلندي "STUC" الذين تربطهم علاقات صداقة قوية مع الاتحاد، وأطلعهم على الظروف الصعبة التي يعاني ويلاتها العمال جراء سياسة الحواجز العسكرية، وتقييد حرية الدخول لإسرائيل طلبا للعمل، وارتفاع مستويات البطالة والفقر جراء ذلك.
ووجه نداء لشعوب وحكومات دول الوفد الزائرة لمساعدة الشعب الفلسطيني عبر الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي ليرفع قيوده ومعيقاته التي يفرضها على الفلسطينيين، ومنعه من حرية الحركة والعمل، ومنع العمال من حق الوصول الآمن والحر لأماكن عملهم.