الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لأعضاء حركة قتح في المؤتمر العام السابع في القدس

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 17:51 )
القدس- معا- بدعوة من هيئة اقليم حركة فتح في القدس تم عقد لقاء لكافة اعضاء المؤتمر العام السابع للحركة وذلك بالمقر العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس بحضور اللواء بلال النتشة رئيس لجنة القدس في المجلس الثوري وعضو الامانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس وابو علاء قريع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حيث افتتح اللقاء امين سر الاقليم عدنان غيث وبدأ برفع الاذان كرسالة من القدس تجاه المؤتمر السابع وذلك بتحدي واضح للاحتلال وممارساته في القدس وقد اكد غيث على ضرورة حضور القدس ببرامج المؤتمر العام السابع وبضرورة وضع برامج خاصة بالمؤتمر كما اكد على ضرورة حماية حركة فتح وحماية شرعية القرار الوطني الفلسطيني المستقل.
واكد اللواء بلال النتشة على ضرورة حماية القدس ببشرها وحجرها في اروقة ومخرجات المؤتمر العام السابع وان يتم حمل قضية القدس من خلال تمثيل ابناءها بالاطر القيادية للحركة وتحديدا اللجنة المركزية، والمجلس الثوري المزمع انتخابهما، الأمر الذي يؤكد على عروبة القدس وكونها عاصمة الدولة الفلسطينية المتسقلة وبدون القدس لن تكون هناك دولة وان القدس ستكون هي الاساس بكافة التحركات الوطنية للقيادة الفلسطينية. واكد النتشة على ضرورة حماية الحركة من العبث بتاريخها وبانجازاتها على اعتبار ان فتح هي العمود الفقري للحركة الوطنية.
وقال النتشة انه وفي ظل المعركة التي تخوضها فتح من خلال التحديات التي تواجها على كافة المستويات المحلية والاقليمية مما يتطلب الوقوف بحزم ضد كافة التيارات المعاكسة لوحدة فتح وذلك من خلال الالتفاف حول القيادة الفلسطيينة وعلى رأسهم حامي المشروع الوطني الفلسطيني والقرار المستقل الرئيس ابو مازن.
وقد تخلل هذا اللقاء العديد من المداخلات التي أكدت بمجملها على واقع القدس الراهن ومتطلبات القدس من المؤتمر العام السابع وبضرورة الذهاب الى المؤتمر بورقة عمل باسم القدس ومن القدس ولأجل القدس. واكدت هذه المداخلات على حماية الوطن من العابثين بمصيره من خلال رفع المظلومية عن غزة المستهدفة من الثالوث المرعب وهم الاحتلال اولا والخصم السياسي المتمثل بحماس والخارجين غن الصف الفتحاوي والوطني والمرتمين باحضان العواصم .
وجديرا ذكره انه وبنهاية اللقاء تم تلاوة القسم لحركة فتح، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لصياغة ورقة القدس وتقديم مقترحات بخصوص البرنامج السياسي ولجنة اخرى للعمل على ترشيد عملية الترشح للأطر القيادية لفتح من القدس وذلك بمرجعية امين سر الاقليم.