الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء البكري: عرب الرشايدة جزء أصيل من شعبنا

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 17:48 )
بيت لحم- معا- قال محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، اليوم الأحد، إن عرب الرشايدة جزء اصيل من شعبنا الفلسطيني وهم من حماة الارض الفلسطينية على مر السنوات وهم من المواقع المتقدمة في النضال والمقاومة والصمود في وجه الاحتلال الاسرائيلي. 

وقال اللواء البكري في تصريح صحفي صادر عن دائرة الاعلام بالمحافظة، ان الرشايدة جزء اصيل من المجتمع الوطني الفلسطيني ونضاله المستمر ضد الاحتلال الاسرائيلي، مشيرا الى انهم افشلوا بصمودهم ونضالهم المخططات والنوايا الاسرائيلية للاستيلاء على الاراضي الفلسطينية شرق بيت لحم.

واوضح ان بعض الافراد الخارجين عن الصف والإجماع الوطني يحاولون تشويه عرب الرشايدة، وهو امر مرفوض، مؤكدا على ان السلطة ترى في مواقف الرشايدة بشأن مصنع الاسمنت مواقف مشروعة كفلتها لهم القوانين الفلسطينية التي تضمن حرية الرأي والتعبير.

وشدد على ان هناك تواصل مع الجهات التي تمثل غالبية عرب الرشايدة، موضحا ان السلطة والجهات المعنية أخذت وتأخذ الملاحظات التي تم طرحها حيث ان هذه الملاحظات قيد الدراسة، قائلا:" هناك تواصل مع الرشايدة لم ولن ينقطع رافضا اي تدخلات خارجية تهدف للنيل من الرشايدة و وجودهم على هذه الاراضي".

ويأتي تصريح المحافظ هذا عقب قيام وسائل أعلام إسرائيلية تدعي وجود تعاون بين الرشايدة والمستوطنين لمواجهة بناء مصنع اسمنت فلسطيني يظهر فيه مستوطنون وهم يحرضون مواطنين من الرشايدة لعدم قبول بناء المصنع.