الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارتباط العسكري عالج 51 اعتداء من قبل الاحتلال بموسم قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 17:56 )
رام الله- معا- قال الارتباط العسكري الفلسطيني في بيان له، اليوم الاحد، انه تمكن خلال موسم قطاف الزيتون من معالجة 53 حالة اعتداء قام بها جنود الاحتلال والمستوطنون منذ بداية أيلول الماضي على المزارعين الفلسطينين.

وأفادت وحدة العلاقات العامة والإعلام في الجهاز عن تأمين الافراج عن 21 مواطنا احتجزتهم قوات الاحتلال أثناء قطفهم للزيتون بمحافظات جنين وطولكرم وقلقيلية ونابلس والخليل.

وفي السياق نفسه، ضغطت طواقم الارتباط العسكري على الجانب الاسرائيلي من أجل سحب مستوطنين متطرفين في 23 حالة اعتداء حاولوا فيها منع المواطنين من قطف ثمار الزيتون في أراضيهم بمحافظات قلقيلية وسلفيت ونابلس ورام الله وضواحي القدس وبيت لحم، وتمكين المواطنين من متابعة عملهم.

وفي حالتين منفصلتين وبفعل الضغوط التي مارستها طواقم الجهاز تمكنت من ارجاع 13 جراراً زراعيّاً لمواطنين اثنين بمحافظتي جنين وطولكرم.

يذكر أن الارتباط العسكري قام خلال الفترة الماضية بحملة اعلامية واسعة سعت إلى توعية المواطنين بدور الجهاز في متابعة الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية أثناء موسم قطاف الزيتون، حيث قام بنشر مقطع فيديوي يوضح ذلك على جميع وسائل الاعلام الرسمي والوطني.

ويأتي ذلك ترجمة لرسالة جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني في خدمة الوطن والمواطنين على مدار الساعة، وأن الجهاز يمارس دوره كأحد المكونات الفاعلة بالمؤسسة الأمنية لتنفيذ توجيهات الرئيس محمود عباس الدائمة بخصوص توفير الحماية والأمن والأمان للمواطنين.