الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحامي ضياء الشويكي سفيرا لمنظمة حقوق التابعة للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 27/11/2016 ( آخر تحديث: 27/11/2016 الساعة: 18:32 )
القدس- معا- اصدر مجلس مفوضي منظمة حقوق الدولية لحقوق الانسان والتابعة للامم المتحدة ومقرها سويسرا قرارا بتعيين المحامي ورجل الاعمال المقدسي ضياء الشويكي سفيرا لها.
وجاء في رسالة التعيين التي ارسلها المدير العام لمنظمة حقوق السفير ادوارد شابسوج للمحامي شويكي "أن تعيينك جاء نتيجة للتقدير العميق لدعمك الملموس الموجه لتعزيز التعليم والصحة والتنمية والسلام وايضا عبر مساهمتك لدعم اهداف مركز "HQWQ" التي تعنى بحقوق الانسان، وتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها منظمة الامم المتحدة من اجل عالم افضل، وبصفة خاصة التزامك المطلق الداعم لتعزيز وصيانة المثل العليا والمباديء الواردة في ميثاق الامم المتحدة".
ويعتبر المحامي ضياء الشويكي من الشخصيات الاعتبارية الناشطة في مدينة القدس وله اسهامات وانجازات اجتماعية ورياضية وثقافية عديدة اضافة الى عمله في تطوير قطاع الانشاءات والاسكان في العاصمة المحتلة.
ويشغل الشويكي منصب مدير عام لمكتب محاماة ومديرا لشركة عقارية اضافة الى شغله منصب امين سر نادي هلال القدس.
وفي اول تصريح له اعرب الشويكي عن امتنانه للثقة الكبيرة التي منحه اياها مجلس ادارة منظمة حقوق الدولية بتعيينه سفيرا لها، ووجه الشويكي شكره الكبير الى السفير الدكتور ادوارد شابسوغ والسفير الدكتور عمر الطوب والسفير الاستاذ رائد لبيب.
ووعد الشويكي ببذل كل ما يملك لخدمة شعبه الفلسطيني خاصة في العاصمة المحتلة واثارة القضايا السياسية والحقوقية والتنموية الفلسطينية على المستوى الدولي والدفاع عن القدس في المحافل الدولية والعمل على تحقيق قرارات الامم المتحدة التي انصفت الفلسطينيين في الكثير من القضايا.
ووجه الشويكي شكره العظيم الى نادي هلال القدس ورئيسة السابق د باسم ابو عصب الذي وضع الاسس السليمة لخدمة المجتمع المقدسي من خلال نادي الهلال الذي ظهر وبرز من خلاله كونه احد اعضاء مجلس ادارته السابق.
هذا ومن المقرر ان تجرى مراسم التعيين للسفير الشويكي خلال الشهر القادم بحضور مجلس ادارة مؤسسة حقوق وبعض الشخصيات الاعتبارية والرسمية والحقوقية الفلسطينية والاردنية والدولية.