الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تفتتح دورة التقويم التربوي لمديري المدارس

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 12:45 )
تربية قلقيلية تفتتح دورة التقويم التربوي لمديري المدارس
قلقيلية- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، دورة التقويم التربوي لمديري ومديرات المدارس.

وجرى الافتتاح بحضور ومشاركة خضر عودة نائب مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وكل من وجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي وجمال ايوب رئيس قسم الادارات المدرسية، وبحضور 20 مديراً من مديري ومديرات المدارس.

ورحب خضر عودة بالحضور، مشددا على اهمية دور مدير المدرسة كمشرف مقيم، ومتابعته اليومية للمعلمين، ودوره في التقويم التربوي.

واكد عودة على اهمية الدور القيادي لمدير المدرسة وليس الدور الاداري فقط، مشيرا الى ان الحلقة الاساس من لبنات القيادة التربوية تتمثل في مدير المدرسة وشخصيته القيادية والكاريزما التي يجب ان يتمتع بها.

ودعا عودة مديري ومديرات المدارس الى تطبيق كم المعارف والخبرات والمهارات المكتسبة في الميدان التربوي، شاكراً طاقم التدريب والاشراف على الدورة.

واستعرض وجيه يامين مع المشاركين اهداف الدورة التدريبية والمتمثلة في اكسال المشاركين معارف في مفاهيم القياس والتقويم، ومفهوم القويم الواقعي، وجدول المواصفات واليات اعداده، اضافة الى خبرات ومهارات في طرائق التقويم التربوي، والتحضير اليومي وانواع الاختبارات.

وأكد جمال ايوب أن هذه الدورة تتناغم مع رؤية الوزارة بتعزيز النمو المهني لمديري ومديرات المدارس، واطلاق مبادرات في المدارس تجاه تعزيز النمو المهني للمعلمين، داعيا مديري ومديريات المدارس الى انتهاج التطوير كخط حياة.

ويشرف على التدريب في الدورة التدريبية المشرفين التربويين سلام قواس، اشجان جبر ومفيد السخي، وتستمر لمدة ثلاثة ايام.