الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تباشر بتركيب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 16:03 )
نابلس- معا - أنهت مصلحة الكهرباء التابعة لبلدية نابلس كافة الاستعدادات للبدء بتركيب العدادات الكهربائية مسبقة الدفع والبالغ عددها 4000 عدادا وبشكل مجاني على أصحاب الاشتراك الجديد والمواطنين الملتزمين بتسديد مستحقات البلدية المالية من أثمان الكهرباء.

ويمنح العداد الجديد عدة مزايا وحوافز للمواطن أهمها انخفاض سعر التعرفة للكيلوواط الواحد من 68 أغورة الى 52 أغورة لأول 50 كيلو، و76 اغورة للكيلو الواحد عن باقي الكمية التي يستهلكها المشترك شهريا، فضلا عن انخفاض تكاليف الاشتراك الشهرية الثابتة ليصبح 15 شيكل بدلا من 34 شيكل، بالاضافة الى عدم وجود فواتير شهرية وانما يتم شحنة من خلال بطاقة خاصة بالشحن لكل عداد، مع امكانية شحن البطاقة في مراكز الشحن التي ستعمل البلدية على توفيرها في مناطق منتشرة في المدينة وعلى مدار الساعة.

ويستفيد من هذا النظام الجديد مالكو شقق الاجار وأصحاب الدخل المحدود وأصحاب المنازل المغلقة بالاضافة الى اصحاب السفريات المتعددة والقرى والتجمعات السكنية المنضوية في مشروع كهرباء نابلس وكافة فئات مشتركي 1 فاز.

وقد عملت طواقم البلدية الفنية على دراسة آلية عمل هذه العدادات بشكل جيد وقامت ببرمجتها بحيث تعطي اشارة واضحة للمستهلك بقرب انتهاء كمية الكهرباء المشحونة قبل 5 ايام ليتسنى له بالتالي مراجعة مركز الشحن والتزود بكمية جديدة. بالاضافة الى مراعاة فترات الاعياد الرسمية حيث تمت برمجة العداد وفقا لتلك الاعياد بحيث يوفر رصيدا صديقا في مثل تلك المناسبات يستطيع المواطن الاستفادة منه دون انقطاع التيار الكهربائي.

كما ان مشروع العدادات مسبقة الدفع قد تم تمويله من قبل سلطة الطاقة ومن خلال منحة حكومتي النرويج والسويد.