الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة المرأة تشارك في أعمال القمة الدولية الثانية للمرأة والعدل

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 16:30 )
وزارة المرأة تشارك في أعمال القمة الدولية الثانية للمرأة والعدل
رام الله- معا- شاركت د. هيفاء الأغا وزيرة شؤون المرأة في أعمال القمة الدولية الثانية للمرأة والعدل في تركيا، يومي 25- 26 تشرين ثاني 2016، برفقة مدير عام وحدة مجلس الوزراء يوسف عودة.
وطالبت د.هيفاء الأغا في كلمتها العالم الحر والإسلامي بصفة خاصة العمل والضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية، وضرورة حماية المرأة الفلسطينية اللاجئة في جميع أماكن تواجدها، والسعي لتأمين عودتها حسب الشرعية الدولية والنهوض بأوضاع المرأة داخل المجتمع، وإلتزاماتها بجميع المعاهدات التي وقعت عليها مع الجانب الفلسطيني، بما في ذلك قانون حقوق الانسان واتفاقيات جنيف وأهمها قرار مجلس الأمن 1325، ويعتبر هذا القرار من أهم القرارات الدولية التي ترتبط بواقع المرأة ودورها في تعزيز السلم الدولي، وحمايتها من النزاعات والصراعات المسلحة وضمان حقوقها في المشاركة بصنع القرار. 
وألقى رئيس جمهورية تركيا كلمة ترحيبية شدد  فيها على أن بلده تسير لبناء أمل جديد مع النساء في، مبينا أنه سيكون هناك مستقبل آمن وسلمي وعادل وعالم مزدهر، من الشرق الى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب، مضيف "نحن سوف نكون جنبا إلى جنب مع نسائنا في كل ركن من أركان المعمورة".
وشارك في القمة وزراء من دول مختلفة لمناقشة السياسات المختلفة المطبقة في بلدانهم لمعالجة المشاكل التي تواجه المرأة، بهدف ضمان المشاركة على المستوى الوزاري من عشرين دولة من مختلف القارات لتسليط الضوء على العقبات التي تواجهها النساء من مختلف الزوايا.