الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الفروسية ينظم بطولة أبطال فلسطين لجمال الخيول الجمعة

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 15:50 )
اتحاد الفروسية ينظم بطولة أبطال فلسطين لجمال الخيول الجمعة
رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية :ينظّم اتحاد الفروسية بطولة أبطال فلسطين لجمال الخيول العربية الأصيلة (البطولة الكبرى)، والتي ستحتضنها مدينة الأمل الشبابية الرياضية في أريحا، خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين 2 و3 كانون الأول المقبل.

من جهته أشار بسام زكارنة رئيس اتحاد الفروسية، إلى أنّ البطولة ستشهد مشاركة 175 رأساً من الخيل العربي الأصيل من مختلف المدن الفلسطينية بمافيها القدس ومدن الداخل، وبمشاركة حكّام دوليين للإشراف على تحكيم البطولة، من عدة دول مثل بلجيكا وفرنسا وروسيا وبولندا، والمتوقع وصولهم إلى فلسطين يوم الخميس المقبل الأول من كانون الأول.

وختم زكارنة مشيداً بجهود مدينة الأمل، بمديرها طارق الشيخ وكل العاملين فيها خلال فترة التجهيز لاستضافة البطولة، متمنّياً التوفيق للمشاركين جميعاً وإقامة مميزة للضيوف من الحكام، وداعياً الوسائل الإعلامية أن تكون حاضرة في تغطية ومتابعة الحدث.

بدوره أكّد طارق الشيخ مديرعام مدينة الأمل، على أنّ العمل يجري على قدم وساق للترتيب للبطولة، حيث تمّ تشكيل اللجان التي ستشرف على تنظيم الحدث، مشيراً إلى أنّ يوم الأربعاء تبدأ مرحلة الإعداد النهائي للساحات التي ستحتضن المنافسات.

من جهة أخرى أشار الشيخ إلى أنّ المنافسات ستنطلق فعلياً تمام الساعة السابعة والنصف من صباح يوم الجمعة وحتى الساعة السادسة تقريباً، فيما يبدأ حفل افتتاح البطولة تمام الساعة الثالثة عصر السبت وخلاله سيتم تتويج الفائزين.

وتمنّى الشيخ أن تجري الأمور وفق المخطط لها لتقديم بطولة ناجحة ومميزة، تعكس قدرة فلسطين على إدارة وتنظيم البطولات خاصة في ظل وجود حكام دوليين