الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زملط: فتح هي مفتاح الأمن والسلم العالمي

نشر بتاريخ: 28/11/2016 ( آخر تحديث: 28/11/2016 الساعة: 21:09 )
زملط: فتح هي مفتاح الأمن والسلم العالمي
رام الله- معا- أكد مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية د. حسام زملط، اليوم الاثنين، على أن عيون العالم بأسره تتجه نحو فلسطين ونحو نتائج المؤتمر السابع لحركة فتح، الذي يعقد يوم غد الثلاثاء في قاعة الشهيد أحمد الشقيري في مقر الرئاسة برام الله، مضيف أن العالم يعرف أن لدى الحركة مفتاح الأمن والسلم في هذا العالم، وانه يحتاج إلى حركة بهذا الحجم والتأثير.
وأوضح د. زملط في حديث لمراسل وكالة معا، أن المؤتمر السابع سيوصل رسالة واضحة إلى العالم أجمع بأن حركة فتح ستقوم بدورها المنوط بها في مسيرة التحرر الوطني، وأنها ستستكمله أيا كانت الظروف والمعطيات.
وأكد د. زملط على أن العالم عليه مسؤوليات كبيرة في مساعدة حركة فتح والشعب الفلسطيني بمجمله من أجل الحصول على حقوقه المشروعة، التي أقرتها قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية، وتم التوافق الدولي عليها، والتي تقوم على حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره، وتحقيق استقلاله الوطني، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأشار د. زملط إلى أن المؤتمر السابع لحركة فتح هو رسالة واضحة أن انعقاد هذا المؤتمر في ظل هذا التواجد الدولي كبير، وفي ظل الظروف الإقليمية والدولية الدقيقة والصعبة، يؤكد على أن حركة فتح هي حدث حركي هي حدث وطني وحدث عالمي بامتياز.