الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مختصون بالتأهيل الطبي للمعاقين يطالبون المجتمع الدولي بالتدخل السريع لمنع كارثة صحية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 18:43 )
غزة-معا- طالب مختصون بالاغاثة الطبية للمعاقين المجتمع الدولي بالتدخل السريع من اجل رفع الحصار ومنع كارثة صحية في قطاع غزة.

وقال عبد الهادي ابو خوصة مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية أن الإغاثة تعمل على تمكين الفئات المحرومة وخاصة المرأة التي تعتني بابناءها المعاقين والتي تسهر من اجل راحتهم .

وأشاد ابو خوصة بالدور الذي يلعبه برنامج التأهيل في تقديم خدمات نوعية للمعاقين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة ، مؤكدا على ضرورة حماية الأشخاص المعاقين في وقت الأزمات .

جاء ذلك خلال احتفال نظمه برنامج التأهيل المجتمعي التابع لجمعية الإغاثة الطبية مع أمهات الاطفال المعاقين في مقر الاغاثة الطبية بمنطقة بني سهيلا بحضور العديد من أمهات المعاقين ومتطوعين من المجتمع المحلي .

وحيا اسماعيل اقطيط منسق برنامج التأهيل في المنطقة الشرقية الأمهات الفلسطينيات عامة وأمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة اللواتي يحملن عبئا كبيرا في النهوض بواقع ابنائهن وتقديم العون لهم .

وأشاد اقطيط بجهود الأمهات اللواتي تعبن وسهرن وعانين من أجل أن يخرج أطفالهن للمجتمع بإمكانيات أكبر على الاندماج والعيش الكريم باستقلالية وبفرص متكافئة مع أقرانهم .

وأكد اقطيط على استمرار الإغاثة الطبية في تقديم خدماتها النوعية لهذه الفئة والمحرومة والمهمشة وخاصة في ظل تزايد عدد حالات الإعاقة ونقص الخدمات المقدمة لهم في ظل الحصار المفروض على أبناء شعبنا .

من جانبها ألقت إحدى الأمهات كلمة عبرت فيها عن شكرها لكل من يقدم العون لأبنائهن المعاقين خاصة جمعية الإغاثة الطبية لدورها المتميز في خدمة المعاقين وتقديم المساعدة لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها .

وفي نهاية اللقاء تم توزيع الهدايا على الأمهات المشاركات في اللقاء .