الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت تتسيد بطولة كرة السلة الجامعية للطالبات

نشر بتاريخ: 30/11/2016 ( آخر تحديث: 01/12/2016 الساعة: 18:09 )
بيرزيت تتسيد بطولة كرة السلة الجامعية للطالبات
بيرزيت - معا -بسام ابو عرة - توج فريق جامعة بيرزيت بكرة السلة ببطولة الجامعات للطالبات التي احتضنتها الثلاثاء صالة جامعة بيرزيت بمشاركة 4 فرق جامعية هي" بيرزيت المستضيف،النجاح، القدس ابو ديس وبيت لحم بحضور رئيس الاتحاد الرياضي الجامعي عدي دراغمة ونائبه فوزي ربيع ورئيس لجنة المسابقات شاهر ناجي والناطق الاعلامي للاتحاد رافي عصفور ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي ،وجرت البطولة بنظام نصف الدوري.
وازاحت جامعتي بيرزيت والقدس ابو ديس الستارة عن انطلاق البطولة السلوية الجامعية وقدمتا مباراة جيدة من طرف لاعبات بيرزيت حيث سيطرن على مجريات اللقاء فيما لم يوفق فريق ابو ديس كثيرا في المباراة ولم يكن مستعدا جيدا لها وانتهى اللقاء بفوز كبير ومستحق للفريق المستضيف بيرزيت بنتيجة 37 نقطة مقابل 11 .قاد فريق القدس فوزي ربيع وفريق بيرزيت سليم السكاكيني.

وقدم فريقا جامعتي بيت لحم والنجاح مستوى رائعا في اللقاء الثاني الذي كان متقاربا ومتكافئا ولعب الفريقان بقوة وبفنيات عالية من العديد من لاعبات الفريقين واستطاعت بيت لحم في النهاية من الفوز بقيادة المدرب اياد عبد الله بنتيجة 27 نقطة مقابل 18 بينما قاد النجاح المدرب بشير عبد العزيز.
فريق النجاح اعاد لاجواء البطولة من خلال مباراته والقدس حيث قدم مباراة كبيرة سيطر فيها على مجرياتها وابدعت لاعباتها باللقاء وانهين المباراة بنتيجة 29 نقطة مقابل 14 .
مباراة البطولة جمعت بين الفريقين المتنافسين دوما باللعبة بيرزيت وبيت لحم ، حيث قدم الفريقان مباراة قوية ومستوى عاليا وبعض الفنيات الفردية والجماعية التي نالت الاستحسان من الجميع وكانت النتيجة متقاربة والمستوى متكافئ بينهما مع رجحان الكفة قليلا لبيرزيت التي انهت اللقاء المهم والحاسم لمصلحته بنتيجة 32 نقطة مقابل 24 .

وفي اللقاء الختامي الذي جمع بيرزيت والنجاح قدم فيه الفريقان مباراة قوية كانت متقاربة جدا في البداية وتفوق فريق بيرزيت اولا ثم عادل فريق النجاح وتفوق قبل ان يعود فريق بيرزيت لاجواء اللقاء ويفوز فيه بنتيجة 22 نقطة مقابل 15 ، ويتوج الفريق بكاس البطولة بالعلامة الكاملة فيما حل فريق جامعة بيت لحم بالمركز الثاني وحل فريق النجاح ثالثا والقدس ابو ديس رابعا.
قاد اللقاءات بقيادة ناصر البدرساوي كلا من مفيد عبد الله وخالد السمحان وهيثم حوشية.
برز في البطولة كلا من اماني يوسف من القدس نتاشا بابون وميس دحادحة وندين ابو غزالة ورولانا طناس ومارلين البندك من بيرزيت وزين اسمري ووفاء صابات من بيت لحم ندين الياس ويارا واسيل ابو الهيجا وليان جابر من النجاح.

وفي ختام البطولة هنأ رئيس اتحاد الجامعات الرياضي عدي دراغمة الفرق الفائزة والمشاركة بالبطولة مثمنا لهم دورهم في رفع شان كرة السلة النسوية شاكرا لجامعة بيرزيت استضافتها للبطولة مؤكدا على دوام تنظيم البطولات الجامعية في مختلف الالعاب الرياضية.
من جهتها باركت سناء لفتاوي مديرة الدائرة الرياضية في جامعة بيرزيت للفائزين بالبطولة السلوية مؤكدة ان الجميع فائز من خلال المشاركة ، مضيفة: جامعة بيرزيت ترحب بالفرق الجامعية وستبقى دوما تستضيف البطولات الرياضية وتقدم ما تستطيع للفرق الجامعية في سبيل خدمة الرياضة الفلسطينية.
فيما رحب الناطق الاعلامي للاتحاد رافي عصفور بالفرق المشاركة مهنئا الفرق الفائزة بالبطولة متمنيا دوام النجاح الباهر الذي تحقق في هذه البطولة. شاكرا ومثمنا لدور الحكام في انجاح البطولة.
اصيبت في البطولة اماني يوسف ونتاشا بابون وميس دحادحة.