الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تشيد بتنظيم مؤتمر "رابطة برلمانيون لاجل القدس" الاول

نشر بتاريخ: 30/11/2016 ( آخر تحديث: 30/11/2016 الساعة: 17:58 )
حماس تشيد بتنظيم مؤتمر "رابطة برلمانيون لاجل القدس" الاول
غزة- معا- أشادت كتلة التغيير والاصلاح بتنظيم رابطة برلمانيون لأجل القدس مؤتمرها الأول في اسطنبول بحضور 450 نائبا من دول مختلفة.
وأكدت على أن الحضور الواسع للمؤتمر يدلل على المكانة التي تحظى بها القضية الفلسطينية وعدالتها، وحجم التأييد الكبير والعميق لها من قبل ممثلي الشعوب الحرة.
وثمن النائب مشير المصري رئيس العلاقات الخارجية في كتلة التغيير والاصلاح، الجهد الكبير للرابطة على عقد هذا المؤتمر الحاشد، شاكرا تركيا لاستضافتها ورعايتها للمؤتمر بمشاركة رئيس الدولة رجب طيب أردوغان.
من جهته، أكد الشيخ الأحمر على أن هذا المؤتمر واجب تجاه القضية الفلسطينية، وأن هذا الجهد قليل أمام تضحيات الشعب الفلسطيني ومقاومته للمحتل الاسرائيلي، مشيرا إلى أن حجم المشاركة يدلل على عدالة القضية الفلسطينية.
وأكد المؤتمر على ضرورة التواصل الدائم لتنسيق الأدوار والتفاعل، وتشكيل لجنة مختصة في القانون الدولي لكشف جرائم الاحتلال، وتشكيل لجنة قانونية للدفاع عن النواب المعتقلين ونواب القدس المبعدين ومخاطبة البرلمانات العربية والاسلامية لتشكيل لجنة القدس وفلسطين، وإدانة الحصار على غزة وحماية القدس والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.