الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه شديد وأبو فارة

نشر بتاريخ: 30/11/2016 ( آخر تحديث: 30/11/2016 الساعة: 19:48 )
قراقع يطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه شديد وأبو فارة
رام الله- معا- طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بيتحمل مسؤولياته تجاه الأسيرين المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة، وأن يتحرك فورا لوقف جريمة الموت بحقهما، مؤكدا أن إستشهادهما سيكون له ثمنا كبيرا تدفعه حكومة نتنياهو وأدواتها.
وأعرب قراقع عن قلقه البالغ لحالة الأسيرين شديد وأبو فارة، محملا حكومة الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصميم على قتلهما، وذلك بإستمرار إعتقالهما، وعدم التجاوب لمطالبهما بإنهاء إعتقالهما ووضع حد له بشكل واضح.
وجاء ذلك بعد أن كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن التقرير الطبي عن الأسيرين المضربين، والصادر عن نائب مدير مستشفى "آساف هيروفيه"، والذي رفع للمحكمة العليا الإسرائيلية، تحدث بالنص الواضح أن حالة أنس وأحمد وصلت الى الحضيض، وأن خطر الموت بات وشيكا.
وأوضحت الهيئة أن هذا التقرير الطبي يعد الأول عن حالة الأسيرين، اللذان يخوضان هذا الإضراب المفتوح عن الطعام ضد إعتقالهما الإداري منذ 70 يوما تقريبا، معتمدين في إضرابهما على الماء فقط، ويرفضان كل أشكال المدعمات والعلاج.
وأشار قراقع الى أن التقرير الطبي تحدث عن حالة الأسيرين بكل وضوح، وقدم للمحكمة العليا الإسرائيلية كونها اعلى سلطة قضائية لدى الإحتلال، وأن كل كلماته تعكس الخطورة الكبيرة عليهما وقربها كثيرا من الموت، مضيفا" ومع أنه لا يوجد لدينا اي ثقة بالجهاز القضائي الإسرائيلي الهش، والذي يعتبر أداة في يد جهاز الشاباك، الا إننا نتمنى أن يكون هناك موقف جريء يتمثل بالإفراج الفوري عن شديد وأبو فارة ونقلهما الى مستشفى فلسطيني".