الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورات لتطوير المدربين من أجل إدارة مباريات عام 2017

نشر بتاريخ: 30/11/2016 ( آخر تحديث: 30/11/2016 الساعة: 20:02 )
دورات لتطوير المدربين من أجل إدارة مباريات عام 2017
كوالالمبور - معا : يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الفترة الحالية بتنظيم دورات النخبة للحكام والحكام المساعدين، والتي تقام للحكام الرجال والسيدات بالتزامن في كل من كوالالمبور ودبي.

وتضم قائمة المحاضرين في هذه الدورات مجموعة من أبرز محاضري الحكام المميزين في قارة آسيا والعالم، ومن ضمنهم الحكم الدولي السابق بييرلويجي كولينا في كوالالمبور، وكذلك الحكم الإنكليزي جوناثان مويز في دبي.

وقال كولينا: التحكيم يعتمد على الاستعداد للمباريات، أنا أعرف حكام يعملون كثيراً من أجل تطبيق النظام الجديد في الاستعداد، وهم يهتمون كثيراً بكل التفاصيل، هذه هي الطريقة أمام الحكام للوصول إلى القمة.

ويشارك في الدورات 270 حكماً وحكماً مساعداً من كافة أرجاء قارة آسيا، وتم تقسيمهم على أربع مجموعات في دبي وكوالالمبور، حيث تقام الدورات خلال الفترة من 20 إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر، وبمعدل خمسة أيام لكل مجموعة، بهدف إعداد حكام القارة من أجل إدارة مباريات وبطولات عام 2017.

وقال هاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الحكام الآسيويين حصلوا على الثقة من أجل إدارة مباريات مهمة خلال عام 2016، وهذا دليل على أن البرامج التي تطبق حالياً ساهمت في الارتقاء بمستوى الحكام والحكمات.

وأضاف: تحت شعار -آسيا واحدة هدف واحد- لم يدخر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أي جهد من أجل تطوير حكامنا، وبالنظر إلى عام 2017 فإننا ملتزمون بمواصلة النجاح على المستوى العالمي.

وتركز المحاضرات النظرية والعملية في الدورات على تعديلات الجديدة في قوانين اللعبة، تحليل حالات منطقة الجزاء، التمركز والحركة، الأخطاء التكتيكية وتفسير حالات التسلل إلى جانب مواضيع أخرى.