الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرش يعلن ترشحه للمجلس الثوري لحركة "فتح"

نشر بتاريخ: 30/11/2016 ( آخر تحديث: 30/11/2016 الساعة: 22:49 )
قرش يعلن ترشحه للمجلس الثوري لحركة "فتح"
القدس- معا - أعلن سمير قرش أمين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسيين، عن نيته للترشح للمجلس الثوري لحركة "فتح" في مؤتمرها العام السابع.

وحول قراره ترشيح نفسه للمجلس الثوري لحركة فتح، قال قرش: "لم يأت هذا القرار عن رغبة لي او طمع في منصب انما جاء بناء على رغبة لمست صدقها من ابناء فتح وكادرها الفتحاوي في مدينة القدس. وبعد مشاورات ومداولات مع كوادر حركة فتح على مستوى الوطن قررت ترشيح نفسي للمجلس الثوري وانا واثق من دعمهم واسنادهم لي في هذا المشوار النضالي، كي يتسنى لي ايضا ان اكون رافعة اقتصادية وعامل استنهاض جيد في الحركة على صعيد الوطن الفلسطيني".

المناضل المهندس سمير قرش، كان منذ نعومة اظفاره وانتمائه لحركة فتح وفي كافة المواقع التي تبوءها مناضلاً وقائداً مسكون قلبه بحب فلسطين وعبق ترابها وحبه لأبناء شعبه بكافة أطيافهم ولا يزال في موقعه يجسد لوحة ناصعة في مسيرته الفتحاوية، وفي كافة المحطات النضالية والمفصلية والتي كان دائما عنواناً للعطاء والفداء والتضحية والبذل منكراً ذاته التي آثر أن تنصهر في الكل الوطني والفتحاوي ، معبراً عن روح وجوهر فتح الفكرة التي تجسدت في حياته.

والمهندس سمير قرش من سكان مدينة القدس، حيث ينحدر من عائلة عريقة منتمية لفلسطين؛ ووطنية مناضلة اسهمت في ترسيخ وجود المقدسيين في المدينة التي يتهددها الاحتلال بالتهويد وطرد السكان الاصليين، وجلب المستوطنين مكانهم. ومن المعروف ايضا ان لعائلة قرش بصمة واثر اقتصادي ساهم في دعم وصمود اهلنا في القدس المحتلة.

يشار الى أن المهندس سمير قرش قد شغل العديد من المواقع والمناصب القيادية منذ انخراطه في صفوف الشبيبة الفتحاوية حتى يومنا هذا في الداخل والخارج.