الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الرئيس يمنح الطيب عبد الرحيم وسام نجمة الشرف- واللجنة المركزية لفتح ترحب بتعيين نبيل شعث ممثلا شخصيا للرئيس بمصر

نشر بتاريخ: 11/12/2007 ( آخر تحديث: 11/12/2007 الساعة: 23:02 )
رام الله -معا- أصدر الرئيس محمود عباس، مرسوماً رئاسياً بمنح أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وسام نجمة الشرف الفلسطينية، وهو اعلى وارفع وسام في فلسطين ولاول مرة يمنح هذا الوسام.

وجاء في المرسوم الرئاسي:"بعد الاطلاع على القانون الأساسي المعدل لسنة 2003 وتعديلاته، وبناء على الصلاحيات المخولة لنا، وتحقيقاً للمصلحة العامة، رسمنا
منح الأخ/ طيب عبد الرحيم محمود عبد الحليم وسام نجمة الشرف الفلسطينية، لنضاله الدؤوب ونزاهته والتزامه وتفانيه في تنفيذ المهمات الموكلة له طوال مسيرة ثورتنا وسلطتنا الوطنية الفلسطينية، ومثابرته على أداء واجباته في خدمة قضايا شعبنا وأهدافه الوطنية. على الجهات المختصة كافة، كل فيما يخصه، تنفيذ أحكام هذا المرسوم، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية".

على صعيد اخر صرح حكم بلعاوي امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح في الوطن بان اللجنة المركزية ترحب بالقرارات التي اتخذها الرئيس ابو مازن بشأن تعيين الدكتور نبيل شعث ممثلا شخصيا للرئيس ابو مازن لدى جمهورية مصر العربية ومرجعا سياسيا للبعثة لدى الدولة والجامعة العربية.

كما رحبت اللجنة المركزية في بيان وصل معا نسخة منه بقرار الرئيس باعادة صرف رواتب كافة الموظفين الذين سبق وان اوقفت رواتبهم في غزة، واعتماد اللجنة القيادية العليا برئاسة عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الاغا مرجعية لايتم اي اجراء في الشان المالي او غيره ولا يجوز تجاوزها في كل الشؤون المتعلقة بقطاع غزة.