الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تشارك في حفل اختتام مشروع الامن الغذائي في بيت لحم

نشر بتاريخ: 01/12/2016 ( آخر تحديث: 01/12/2016 الساعة: 15:09 )
بيت لحم- معا- شاركت الاغاثة الزراعية في حفل اختتمام مشروع الامن الغذائي العادل في فلسطين “PALPASS” الذي اقامه إتحاد الشباب الفلسطيني في بلدة الخضر في بيت لحم، وذلك بحضور: رئيس بلدية الخضر اسحق صبيح و مدير عام اتحاد الشباب الفلسطيني محرم برغوثي ومنسق الانشطة في منطقة بيت لحم زياد صلاح، ومنسقة المشروع في بيت لحم المهندسة مجدولين الرجبي ومنسق المشروع م ناصح شاهين و مممثل وزارة الزراعة عن صندوق درء المخاطر م. ماجد الجنيدي، وممثل اخر عن مؤسسة كوسبي الايطالية في فلسطينين فلنتينا روسي.
وقدم فريق الاغاثة الزراعية عرضا مصورا عن انشطة المشروع واهدافه في توفير الامن الغذائي للأسر الفلسطينية في المناطق المهمشة بالضفة الغربية والمستفيدة من المشروع، وذلك من خلال انشاء 20 حديقة منزلية و20 حديقة صغيرة تقنية Micro-Gardens.
كما تخلل العرض شرحا حول تطبيق الممارسات والمفاهييم الزراعية التقليدية والصديقة للبيئة التي عمل المشروع على تطوير ثلاث مزارع نموذجية توضح اهمية التخزين المائي داخل تربة المزرعة وتشجيع الزراعات المتداخلة لتحسين خواص التربة الفيزائية والكيميائية واستخدام مخلفات المزرعة بتدويرها لانتاج السماد العضوي "الكومبوست" مما يؤدي الى زيادة في الانتاجية وتقليل مدخلات الانتاج للمزرعة.
ومن بين انشطة المشروع الاخرى، تنفيذ مشاهدات انتاج القمح العضوي الملائم لتصنيع المفتول العضوي بالاضافة الى تطوير وتاهيل تعاونية المفتول في اريحا.