الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة عوريف تنظم "يوم العلوم" في نابلس

نشر بتاريخ: 01/12/2016 ( آخر تحديث: 01/12/2016 الساعة: 16:10 )
مدرسة عوريف تنظم "يوم العلوم" في نابلس
نابلس- معا- نظمت مدرسة عوريف الثانوية في نابلس يوما علميا تحت عنوان "يوم العلوم"، اليوم الخميس، الذي امتزجت خلاله النظريّة بالتطبيق في تجسيد واضح للخطوات التي تبذلها وزارة التربية والتعليم لتطوير المناهج المدرسية والخروج من نهج التلقين إلى نهج التطبيق العملي.
وتضمن اليوم العشرات من التجارب العلميّة في قاعة المدرسة، بحضور وفد من مديرية التربية والتعليم وحشد من الأمهات في جو علميّ متميّز وفريد.
وازدحمت المدرسة وقاعاتها بمعروضات علميّة تواكب المناهج المدرسيّة وتخرج إلى حيّز التطبيق العملي والاستخدام اليومي في الحياة العملية، وفق السياسة التي تنتهجها مديريّة التربية والتعليم جنوب نابلس تماشياً مع الخطة الوزارية لتطوير المناهج.

وعلى منصات أعدّت أمام جمهور الحاضرين على مدرّج المدرسة، عرضت الطالبات بإيقاع متناغم مجموعة كبيرة من التجارب العلميّة بأسلوب مبسّط نال إعجاب الحاضرين، وتميّزت الطالبات بالقدرة والتمكّن وروح العمل الجماعي، بإشراف المعلمات جميلة اشتيّة، ونهاد المصري، ومنال الشولي وهبة نصار ومتابعة ودعم مديرة المدرسة ربيحة شحادة وفرقة الكشافة وأسرة المدرسة، إضافة لتوجيهات قسم الإشراف في المديرية وخصوصا مشرف الفيزياء أيوب دويكات و جعفرعلي سليم مشرف الكيمياء.
وتم عرض تجارب الاحتكاك، واللهب والنار، والكشف عن الحمض والقواعد، واليد المشتعلة، والثلج الصناعي، والبركان، والقوة العموديّة وتوزيع الضغط، وقانون القصور، والتفاعلات الكيميائية واستخداماتها البيتيّة، وتحضير معجون الأسنان والصابون والكريمات ومساحيق التجميل، وأخيرا تشريح عين وقلب.
ويشار الى أن مدرسة عوريف الثانوية للبنات شهدت يوما علميّا متميّزا غير مسبوق على مستوى المديريّة، ومن المنتظر مشاركة المدرسة في مسابقة المعرض العلمي السنوية التي تقيمها المديرية من خلال تحكيم وفد المديرية للمعروضات والتجارب.