الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" تنظم لقاء ثقافيا في مدرسة بنات جين بقلقيلية

نشر بتاريخ: 01/12/2016 ( آخر تحديث: 01/12/2016 الساعة: 16:58 )
"الثقافة" تنظم لقاء ثقافيا في مدرسة بنات جين بقلقيلية
قلقيلية- معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة قلقيلية، لقاء ثقافيا في مدرسة بنات جين صافوط الأساسية.
وفي بداية اللقاء، تقدم شكر مروان حجاوي رئيس قسم التراث والفنون في مديريةالتربية، مديرة المدرسة سعاد سليم وعضوة مجلس الأمهات ام ايسر.
وتحدث عن أهمية هذه اللقاءات الثقافية مع الأطفال في زيادة المعرفة، وتغذية نفوس المتلقين وعقولهم ولاسيما الشباب منهم، على عكس ما تضخه في المحطات الفضائية ومقاهي الإنترنت من عادات غريبة ومنفّرة.
فيما استهل الحكواتي أ. طاهر باكير الفعالية بسرد قصة حملت عنوان "الصدق"، سرد فيها الحكاية وبطريقة حديثة بتقنيات ومؤثرات الصوت تناولت الصداقة الحقيقية والتعاون المثمر والحرية، مستخدما حركاته وإيماءاته في التدليل على الشخصيات، بالإضافة لاستخدامه الأغنية والنشيد في التعبير القصصي،  وتفاعل الأطفال مع أحداث القصة.
ويأتي هذا اللقاء في سياق سرد وتوثيق رواية الحكاية الشعبية، وضمن أحد برامج وزارة الثقافة والذي استمر لمدة ساعتين متواصلتين، اتسمت بجدية الحركة والتفاعل.
وفي نهاية اللقاء، شكرت مديرة المدرسة وزارة الثقافة على هذه اللفتة الثقافية، والتي أضافت الجديد للأطفال من حيث الشكل والمضمون ومعايشة للمفاهيم والقيم الفاضلة من خلال التفاعل مع الحكاية، مبدين إعجابهم ومتمنين استمرارية العطاء والتعاون لما فيه المصلحة العامة وتحقيقا للأهداف التربوية والتعليمية.