الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغزلان تواصل زحفها نحو القمة

نشر بتاريخ: 03/12/2016 ( آخر تحديث: 03/12/2016 الساعة: 18:04 )
الغزلان تواصل زحفها نحو القمة
دورا- معا - نادر سليمان : واصل فريق الظاهرية مسلسل نتائجه الإيجابية فحقق الفوز الثالث على التوالي وهذه المرة على ضيفه ترجي واد النيص بنتيجة هدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد دورا الدولي في إطار مباريات الجولة التاسعة من دوري الوطنية موبايل .
الغزلان حسم المباراة بقدمي القائد أحمد ماهر والمهاجم الصاعد باسل صبحي ليحتفظ بالمركز الثالث برصيد 18 نقطى بينما تجمد رصيد الترجي عند 8 نقاط في المركز العاشر لتزداد معاناة الفريق النيصي .

تشكيلة الفريقين :
الظاهرية :
لحراسة المرمى أنس أبو سيف ومن أمامه الرباعي فادي داود(عز رباع 63) ، لؤي أبو غانم ، محمد الخطيب ، وعميد مخارزة وفي خط الوسط براء البطاط(أمير منصور78) ، بهاء الوريدات ، يحيى عيسى ومن حولهم باسل رياض(محمد القيسية46) يميناً وباسل صبحي يساراً وفي المقدمة أحمد ماهر . المدير الفني ( بهجت عودة).

الترجي :
لحراسة المرمى غسان علي ومن أمامه الرباعي سامر حمود ، سميح يوسف ، أحمد جمال وحسين الغروف وفي وسط الميدان حسن يوسف ، إياد أبو غرقود ، وأمجد زيدان ومن حولهم جهاد صقر يميناً وخضر جمال(محمد عثمان80) يساراً وفي المقدمة محمد نضال(فراس نعمان57) . المدير الفني (عبد الفتاح عرار)

الحكام : للساحة عماد بوجة وساعده على الخطوط أمين الحلبي وعثمان أبو زرقه والحكم الرابع هشام غزاوي وراقب المباراة ناصر العمايرة .

النتيجة : سجل للظاهرية أحمد ماهر د50 ، باسل صبحي د64.

بداية سريعة للقاء وأولى المحاولات للضيوف من خلال إنطلاقة سريعة لجهاد صقر الذي أرسل كرة عرضية سيطر عليها أبو سيف ، ورد الغزلان بفرصة خطيرة للغزلان من جملة منسقة من الماهر ليحيى عيسى الذي هيا كرة داخل الصندوق لباسل رياض الذي سددها في الشباك الخارجية ، وخيمت الأجواء الباردة على أجواء الملعب لتنخفض وتيرة اللقاء .
وإنطلق أحمد ماهر بالكرة سريعاً فسدد كرة زاحفة مرت جانبية ورد محمد نضال بكرة ذهبت سهلة للحارس أبو سيف ليعود الترجي بفرصة من كرة عرضية عكسها جهاد صقر لترتد من الدفاع وتابعها زيدان بتسديدة شتتها الدفاع.

وأتيحت فرصة للغزلان من ركلة حرة نفذها ماهر خارج المرمى ، بعدها طالت الكرة على اللاعب محمد نضال ليخطفها أبو سيف 35
وكاد غسان علي أن يتسبب بهدف ضد فريقه عندما خرج بصورة خاطئة من مرماه لترتد الكرة في ظهر باسل صبحي لتتجه نحو المرمى الخالي لكن المدافع حسين الغروف أنقذ الموقف ، وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط أهدر محمد نضال أخطر فرص اللقاء عندما إنفرد بالمرمى وسدد بغرابة خارج المرمى ، فظهر جلياً الخلل من مركز الظهير الأيسر للغزلان لأن كافة إنطلاقات الترجي كانت من الرواق الأيمن لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

بداية الشوط الثاني شهدت بديلاً للغزلان بإشراك محمد القيسية مكان باسل رياض ، ومع بداية الشوط وتحديداً في الدقيقة 50 تمكن أحمد ماهر من إفتتاح التسجيل بعد أن إرتقى برأسه لركنية فأودعها بذكاء على يسار الحارس
بعد الهدف حاول الفريق النيصي الإندفاع نحو مرمى أبو سيف عبر الأطراف لكن تماسك الدفاع الظهراوي حال دون وصول الضيوف لمبتغاهم ورمى عرار بورقة فراس نعمان بدلاً من محمد نضال لتجديد الحيوية في المناطق الأمامية.

وأجرى عودة تبديلاً بإقحام عز رباع بدلاً من المدافع فادي داود وأرجع بهاء الوريدات كظهير أيسر معتمداً على عز كلاعب إرتكاز ، ليسجل الغزلان الهدف الثاني بعد ان إستثمر باسل صبحي كرة نموذجية من يحيى عيسى ليسدد كرة يسارية رائعة إستقرت في الشباك النيصية 64
بعد الهدف بسط الغزلان سيطرته على مجريات اللقاء في المقابل خيم سوء التركيز والعشوائية على أداء الفريق النيصي نظراً لغياب القائد الميداني داخل أرضية الميدان ، وأشرك عوده أمير منصور بدلاً من براء البطاط ورد عرار بإشراك محمد عثمان مكان خضر جمال 80

الدقائق العشر الأخيرة شهدت تراجعاً للمد الغزلاني الذي أكتفى بالغلة التهديفية في حين غابت المحاولات الحقيقية على مرمى أبو سيف من قبل الماكنة الهجومية للترجي وأشار الحكم إلى دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تأتي بجديد لتنتهي المباراة بفوز الغزلان بهدفين دون رد .