الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد المجلس الأعلى يختتم مشاركته في اعلام القُرب بتونس

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 15:47 )
وفد المجلس الأعلى يختتم مشاركته في اعلام القُرب بتونس
تونس – معا – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتمت في مدينة الحمامات بتونس يوم الثلاثاء الماضي فعاليات الدورة التكوينية الأولى لاعلام القُرب و"راديو واب" الأولى، باشراف وزارة الشباب والرياضة في تونس، وبدعم من الجامعة العربية بمشاركة احد عشر وفداً عربياً، ومن ضمنها فلسطين، وتكون الوفد الفلسطيني من: محمود السقا، ومعاوية نصار ومحمد موسى ومروة عبيد وسندس دوابشة.

وانطلقت فعاليات الدورة في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، واستمرت حتى الثلاثين منه، وتضمنت محاضرات نظرية وعملية وزيارات ميدانية لابرز محطات اذاعات الواب في تونس، ومن ابرزها: إذاعة رادس وماتلين في العاصمة تونس وولاية بنزرت.
والتقت الوفود المشاركة بوزيرة الشباب والرياضة التونسية، مجدولين الشارني، ورحبت بالمشاركين، وعبرت عن سعادتها بالزيارة، وباعتزازها بالدور الكبير والمحوري، الذي تقوم به جامعة الدول العربية، في دعم كافة الأنشطة والدورات التي من شأنها ان تعود بالنفع والفائدة الكبيرة على الشباب العربي.

وخصصت اللجنة المنظمة العليا اليوم الأخير لعرض نتائج الورشات، من خلال محاكاة اذاعات الواب، وكانت بعض المشاركات إيجابية، وقد كشفت عن وجود مواهب قادرة على اثراء هذا النوع الجديد من الاعلام.
وعكس الوفد الفلسطيني نشاطا مميزا وملحوظا في هذا الجانب، وتجلى ذلك بوضوح من خلال مساهماته الثرية ومداخلاته الرصينة.

وأعقب ذلك البيان الختامي، وعرض التوصيات، وساهم الوفد الفلسطيني في صياغة التوصيات، وكان ابرزها: اجماع المشاركين على ان تستقبل فلسطين فعاليات الدورة التكوينية الثانية في اعلام القرب وراديو واب، في إشارة لها معناها ودلالاتها، وهي ان فلسطين حاضرة، باستمرار، في اذهان وعقول الشباب العربي، بدليل ان الوفد الفلسطيني، كان يحظى بمعاملة دافئة، وكان يتم التعبير عنها في كافة الفعاليات والأنشطة.