الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالب يتيم- المال يهدد حلمه بإكمال دراسته الجامعية

نشر بتاريخ: 05/12/2016 ( آخر تحديث: 05/12/2016 الساعة: 23:57 )
طالب يتيم- المال يهدد حلمه بإكمال دراسته الجامعية
القدس- معا- ‎مع فتح أبواب التسجيل للفصل الدراسي الثاني تبدأ دوامة من القلق والالم يكابدها ويعيشها بمرارة الطالب اليتيم احمد، والذي توفي اباه وهو في الصغر، عاش من بعدها اقسى معاني الحرمان والالم، الفقر رافقه وعائلته في كل لحظة، وهي تعاني من فقر مدقع، لا يوجد لهم اي معيل، ويتقاضون راتبا زهيدا من وزارة الشؤون الاجتماعية ومساعدات من اهل الخير بالكاد توفر ادنى احتياجاتهم الاساسية.

‎احمد طالب بكلية التجارة في جامعة القدس، في سنته الدراسية الاولى، التحق بصعوبة وبدعم من اهل الخير تمكن من توفير رسومه الدراسية الاولى وحجز مقعدا في كليته، ومع فتح ابواب التسجيل للفصل الدراسي الثاني يقف احمد حائرا حزينا على ما يعانيه من حرمان ومعاناة، والدته ربة اسرة تعجز عن توفير احتياجات ابنائها البالغ عددهم 6 أفراد، احمد الابن الاكبر عاجز عن العمل جراء شلل في اطراف اصابعه وعجز عن المشي الا عبر اداة الواكر الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

‎مهما كتبت من حروف وتعابير لا تقف امام تلك المشاعر ‎الصادقة والمعبرة التي تفوه بها أحمد، ورأينا الدموع تشارك في قص الحكاية، كبر أحمد وهو بين احضان والده ويشعر أن احلامه وطموحاته ستتحقق في ظل وجود أب يرعاه ويحبه، كان يقضي اياما جميلة، لكن شاء القدر أن يرحل والده عن الدنيا، تاركا اياه في واقع حياته المؤلم، وبقيت أحلامه بعيدة التحقق في ظل غياب جناح العطاء والحنان.

‎يأمل الطالب احمد بالحصول على شهادة جامعية تكفل له الحياة الكريمة والمستقبل الافضل لينهي مسلسلا من الفقر والمعاناة، والحصول على عمل يناسب وضعه الصحي ليساهم في تسطير صفحات جديدة من السعادة والامل له ولعائلته المسكينة.

‎ومن منبر وكالة معا تناشد والدة الطالب احمد مساعدته وتوفير قسطه الجامعي البالغ 3960 شيقل، ‎ولتقديم المساعدة يرجى الاتصال على الرقم 0597032595
متابعة: عماد أبو الجدايل