الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: اسرائيل أعلنت الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 10:39 )
البرغوثي: اسرائيل أعلنت الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
رام الله - معا - وصف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، د.مصطفى البرغوثي، اليوم الثلاثاء، مصادقة الكنيست على مشروع قانون يسمح بمصادرة الاراضي الفلسطينية الخاصة لصالح المستوطنات و يشرعن 120 مستوطنة اسرائيلية جديدة في الضفة الغربية بأنه اعلان حرب شاملة على الشعب الفلسطيني وعلى فكرة السلام وحكم اعدام على الدولة الفلسطينية المنشودة.
وقال د. البرغوثي في بيان صحفي، أنه لم يعد هناك شئ مستغرب من اسرائيل التي تحكمها حكومة فاشية قررت تكريس منظومة الابارتهايد و الاضطهاد العنصري و شرعنت ممارسة اللصوصية على الاراضي و الممتلكات و المصادرالطبيعية الفلسطينية، و لم تكن هذه الحكومة قادرة على فعل ذلك لولا التطرف العنصري الذي يميز المجتمع الاسرائيلي الذي يواصل دعم هذه السياسات المتطرفة و العنصرية وانتخاب أصحابها.
وقال د. البرغوثي: "فلسطينيا لم يعد مقبولا بأي حال استمرار المراوحة في المكان و مواصلة المراهنة على مفاوضات عقيمة انتهت منذ سنوات ولا على اتفاق اوسلو البائس الذي مزقته اسرائيل وآن أوان تبني استراتيجية وطنية بديلة و موحدة تستند الى مقاومة اجراءات الاحتلال و العنصرية و المطالبة بمقاطعة شاملة لاسرائيل و سياساتها ووقف كل اشكال التنسيق معها و التوجه الفوري لانهاء الانقسام الداخلي و توحيد الصف الوطني و انشاء قبادة و طنية فلسطينية موحدة.
وأكد د. البرغوثي أن كل من يدعي من دول العالم انه يؤيد السلام و حق الفلسطينيين في الحرية و الاستقلال مطالب اليوم بفرض العقوبات و المقاطعة على هذه الحكومة العنصرية و المتطرفة، وبغير ذلك فان الحديث عن السلام وحل الدولتين يصبح مجرد نفاق متواطئ مع الجريمة التي ترتكب اليوم على أرض فلسطين."
وأضاف: "يخطئ من يظن أن الشعب الفلسطيني سيرضخ لنظام الاحتلال و الاضطهاد و اللصوصية العنصري، أو ان القضاء على فكرة الدولة الفلسطينية يجعله بلا بدائل فما من قوة على وحه الارض قادرة على قهر شعب مصمم على نيل الحرية و الكرامة مهما كان الثمن".