الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حياة للعمل التنموي والتطوعي تنفذ مجموعة من الرسومات الجدارية

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 15:55 )
رام الله- معا- نظمت جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي أمس الاثنين يوم تطوعي في مدرسة صفا الأساسية المختلفة لتنفيذ مجموعة من الرسومات الجدارية على جدران المدرسة بإشراف الفنانة هبة محمد.
وأكدت منصور على أن رسم الجداريات في المدارس وسيلة لإسعاد الأطفال وإدخال الفرح عليهم، والسعي إلى التحسين من مظهر المدرسة ، كذلك إيصال رسائل نوعية وابتكارية عن طريق الرسم لتعليم الأطفال وطلاب المدارس.
وتابعت منصور، إن تنفيذ حملة الرسم التوعوية في الثقافة المدنية والسلم الاجتماعي على جدران المدارس والشوارع في المحافظات يستحق التفاعل معه لأنه يناقش قضايا بالغة الأهمية، حيث يعتبر الفن واللون والريشة من أهم طرق التوعية.
وأشارت منسقة النشاطات في الجمعية رنا كراجة إلى ضرورة التركيز على العمل التطوعي لدى أوساط الشباب ، والعمل على دعم الشباب أصحاب المواهب، حتى يصبح العمل التطوعي رسالة وطنية ومنهج حياة في فلسطين، مؤكدة على ضرورة العمل على إيجاد جسم يجمع بين جميع المؤسسات التطوعية، والمدارس على أن تبقى المبادرات التطوعية الشبابية بعيدة عن التمويل المالي المشروط، وضرورة العمل على بناء إستراتيجية متكاملة وشاملة للعمل التطوعي تحتوي أهدافًا واضحة ومتنوعة تنظم العمل وتساهم في تحقيق التنمية.
ومن جانبها أشادت مديرة المدرسة علياء زايد بالجهود المبذولة من منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها جمعية حياة التي تنفذ أنشطة توعوية ونوعية من خلال إيصال رسائل عن طريق الرسم، خاصة أنها تستهدف طلاب وطالبات المدارس من كافة الأعمار، منوهة إلى أننا في الوقت الراهن في أمس الحاجة إلى مثل هذه الأنشطة.