الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: رغم التحديات وقلة الامكانيات حققنا انجازات هامة في الادارة

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 16:48 )
رام الله- معا- قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء " ان ديوان الموظفين العام حقق انجازات هامة في الادارة العامة والخدمة المدنية في دولة فلسطين بالرغم من التحديات وقلة الامكانيات، تحاكي افضل التجارب العالمية في ذات المجال، ويعمل الديوان اليوم على تعزيز العديد من التجارب في المنطقة وإثراءها، لتصبح التجربة الفلسطينية نموذج يحتذى به ويأخذ به من قبل الجميع".
جاء ذلك خلال اطلاعه وفد اقليم حركة فتح في سوريا اليوم في مدينة رام الله، على ابرز الانجازات التي حققها ديوان الموظفين العام , والمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة والتدريب لصالح مؤسسات القطاع العام.
واطلع ابو زيد الوفد الضيف على اهم الانجازات التي تحققت بالشراكة والتكامل مع المؤسسات والدوائر الحكومية، والمجالات التي اصبحت فيها دولة فلسطين تمتلك الريادة في العالم العربي، مثل مدونة السلوك التي اعتبرتها المنظمة الدولية للتنمية والتعاون الاقتصادي قصة نجاح عالمية ويتم تعميمها على العديد من الدول , وإعداد الخطة الوطنية الاستراتيجية للتدريب، وتطويع التكنولوجيا لتعزيز النزاهة والشفافية في العمل العام.
وأشار ابو زيد الى اهمية انشاء المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، والبرامج التي تنفذها لصالح موظفي القطاع العام، وأبرزها برنامج اعداد القادة الذي ينفذ بالشراكة مع ألاينا الفرنسية، وبرامج التدريب المستمر التي ستثمر من تمكين الموظفين عبر ربط مسارهم الوظيفي بالمسار التدريبي وإكسابهم المهارات اللازمة لتأدية واجبهم الوظيفي وتقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني.
بدورهم عبر اعضاء الوفد الضيف عن سعادتهم بالانجازات التي تم عرضها على الرغم من وجود الاحتلال الذي يعتبر اكبر معيق لعملية النجاح، وابدوا عن اعجابهم الشديد بالبرامج التي يقدمها ديوان الموظفين الهادفة لتمكين مؤسسات الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
واشاد الوفد بقيادة ديوان الموظفين العام ممثلة برئيس الديوان موسى ابو زيد، وقدرته على تحقيق الانجازات وإحداث التغيير في القطاع العام في سنوات قليلة املين مزيد من التقدم والنجاح.
وأطلع الوفد الضيف على عرض موجز للبرامج التي تقدمها المدرسة الوطنية للإدارة والتدريب، والآلية العلمية المتطورة التي تعمل بها وتحديدا في برنامج اعداد القادة، اضافة الى عرض افضل الخدمات الالكترونية التي يقدمها الديوان عبر بوابته الالكترونية.