الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف نابلس تزور بيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
نابلس- معا- زار مدير عام أوقاف نابلس فضيلة الشيخ محمد الكيلاني والوفد المرافق له، بيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر في نابلس والتقى بمدير الجمعية الأستاذ فواز الزاغه ونائب المدير ماجدة الششتري. وذلك في اطار التشبيك والتواصل مع مؤسسات الوطن وخاصة هذه الفئة العزيزة الغالية،وضمن الفعاليات التي تقوم بها مديرية الأوقاف بمناسبة قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.
وشدد الكيلاني على ضرورة الالتفاف واسعاد هذه الفئة ومد يد العنون لهم و ادخال البهجة والسرور عليهم، مصداقا لديننا الحنيف الذي رعى هذه الفئة خاصة وكل افراد المجتمع مبينا حرص الإسلام أشد الحرص على العناية بالفرد داخل المجتمع، منذ كونه جنيناً فطفلا، فشابا، فرجلا، فكهلا، بعد أن أعطاه قيمته الإنسانية (ولقد كرمنا بني آدم) مضيفا إن الأسرة هي عماد المجتمع، والركيزة الأولى من ركائز بنائه،ومن سنن الله أن الصغير يكبر ،والكبير يهرم، وهكذا تدور الحياة دورتها. لكن مع هذه التبدلات تبقى القيمة الإنسانية ثابتة لا تتغير، لذلك أوصى الإسلام باحترام الإنسان كقيمة في كل أحواله وبالغ في التأكيد عليها في مرحلة الشيخوخة لذلك نجد من الواجب علينا تثقيف المواطنين بضرورة حماية ورعاية الكبار،وعلى دور الإعلام في التوعية والحث على رعاية المسنين،وغرس فكرة "وجوب رعاية المسنين" وتنمية الوازع الذاتي الإنساني والديني تجاههم وعواقب إهمالهم.

وقال ونحن على ابواب الذكرى العطرة ميلاد خير البشر يجب علينا ان ننهل من سنتة، وكيف رعا افراد المجتمع كافة وخاصة كبار السن وحث على الاحسان لهم.

ووجه رسالة شكر وعرفان للهلال الأحمر الفلسطيني على جهوده في رعاية المسنين والشكر موصول الى المتبرعين بما جادت به أنفسهم لإدخال الفرحة والسرور على الأهل في جميع المناسبات. 
بدوره شكر الأستاذ فواز الزاغه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومديرية أوقاف نابلس على ما يبذلوه من جهود خدمة لهذه الشرائح من المواطنين. وفي الختام تم توزيع الهدايا على المسنين والعاملين مقدمة من أهل الخير من حلوى وملابس شتوية.