الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوادر المجلس الأعلى تقوم بزيارات ميدانية للأندية والهيئات الرياضية

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 15:48 )
كوادر المجلس الأعلى تقوم بزيارات ميدانية للأندية والهيئات الرياضية
القدس – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: واصل مجلس الوسط سلسلة اجتماعاته وزياراته للأندية والمؤسسات في محافظات الوسط، وفيما يلي ابرز ما قام به خلال الايام القليلة الماضية.

اجتماع مع اكاديمية بترفلاي
استقبل معتصم ابو غربية، مدير عام مجلس الوسط ،وكمال دقماق، مسؤول الاندية ومحمود ريان، مسؤول الصالات والمراكز وفدا من اكاديمية "بترفلاي" للسباحة برئاسة ماجد ابو رميلة، صاحب الاكاديمية بالإضافة الى عماد شويكي وحبيب ابو ارميلة.
وعقد اجتماع تخلله نقاش حول السباحة الفلسطينية بشكل عام والمقدسية بشكل خاص واهمية الاهتمام بالابطال الصغار وصقل مواهبهم من اجل تحقيق حلمهم بالوصول الى العالمية، و اشار ابو رميلة الى ان الهدف تعليم السباحة لكل افراد المجتمع كنوع من الوقاية خشية الغرق او المساعدة في الانقاذ، الى جانب ايجاد جو رياضي تنافسي لاكتشاف المواهب وصقلها وصولا للحلم الفلسطيني بصناعة بطل أولمبي لتمثيل فلسطين في المحافل الدولية ودعا الى زيادة الاهتمام بالرياضات الفردية لا سيما وانها اقل تكلفة وسريعة النتائج مقارنة بالألعاب الجماعية .

وتطرق ابو غربية الى ضرورة التعاون والتنسيق الكاملين مع اتحاد اللعبة في الامر المتعلق بالتراخيص الخاصة بالأندية او الصالات والمراكز ذات العلاقة، وعدم السماح للمؤسسات غير المرخصة من المشاركة في انشطة الاتحاد الرسمية او غير الرسمية، واكد على ضرورة اعتماد المدربين او المنقذين بشكل رسمي ومنتظم ودائم في المؤسسات اكانت رياضية تنافسية ام ترويحية سياحية.

واقترح ابو رميلة عقد اجتماع مشترك، يجمع طاقم مجلس الوسط وكادر اتحاد السباحة بهدف بحث التوصيات لما فيها من مصلحة للحركة الرياضة الفلسطينية على ان يأخذ المجلس الاعلى دوره في الاشراف الكامل عليها، وقدم الوفد درعا تقديرياً لمعتصم ابو غربية لمناسبة تعيينه مديرا عاما لمجلس الوسط، وشكر ابو غربية الوفد على اللفتة.

زيارة لبلدة اللبن الغربية
قام وفد من مجلس الوسط بزيارة استطلاعية الى بلدة اللبن الشرقية بهدف فحص إمكانية تأسيس نادي رياضي للشباب، وضم الوفد معتصم ابو غربية، مدير عام المجلس وكمال دقماق ومحمود ريان، وكان في الاستقبال تيسير راضي، ممثل المجلس القروي، ومن مؤسسي النادي محمود سالم وايمن راضي ومصعب سمعان، وتمت مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بواقع القرية واهمية ايجاد مؤسسة رياضية شبابية تعنى بمختلف الفئات العمرية من اجل النهوض بهم واكتشاف مواهبهم وصقلها لما فيه مصلحة المجتمع.
واوضح ابو غربية اليات تأسيس نادي بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية من خلال تعبئة الاستمارات والاوراق اللازمة للتسجيل الرسمي، ومن ثم المتابعة عبر قنوات المجلس الاعلى ولفت الى ضرورة العمل على صياغة اهداف المؤسسة بما يخدم كافة قطاعات المجتمع وعدم التركيز على النشاط الرياضي فقط وضرورة اشراك العنصر النسوي في كافة مراحل التاسيس.
وقام الوفد بزيارة ميدانية للقرية، والتأكد من الحاجة الماسة لتأسيس النادي.

جولة تفقدية في القدس
في الاطار ذاته تفقد وفد من المجلس صالة القدس الدولية للتايكواندو، ويملكها محمد صلاح ابو رميلة في كفر عقب، من اجل التعرف على الانشطة التي تنفذها والتأكد من توفر الشروط اللازمة لتجديد الترخيص لها، سيما وانها صالة جديدة تتبع لصالة أكاديمية القدس الدولية للتايكواندو.
وقال ابو رميلة ان الهدف من فتح عدة فروع للأكاديمية يأتي في اطار نشر اللعبة والوصول الى اكبر عدد من المستهدفين في مختلف التجمعات، وابدى سروره بالزيارة ووعد بالالتزام والوفاء بكافة شروط الامن والسلامة لمتابعة تجديد الترخيص، وأضاف: ان المركز يعمل على نشر التوعية الفكرية بين المشاركين والمستفيدين، من خلال دورات خاصة ببناء الشخصية والتشجيع على القراءة.

وصرح ابو غربية ان كفر عقب تحتاج الى المزيد من المؤسسات والصالات الرياضية نظرا لعدم توفرها في ظل التجمع السكاني الواسع في المنطقة واكد على ضرورة الالتزام بالشروط الخاصة بالتراخيص، مشيرا الى ان من اولوياتها الحفاظ على سلامة المشاركين.