الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا: رسالتنا التسامح الديني والتعايش السلمي

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 17:02 )
نابلس- معا- زار جامعة النجاح الوطنية اليوم الثلاثاء المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس (بطريركية الروم الاثوذكس بالقدس) للمشاركة في المحاضرة الخاصة حول التسامح الديني والتعايش بين الاديان ضمن برنامج لقاء مع مسؤول الذي تنظمة كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في الجامعة في الجامعة.
وإلتقى حنا بالاستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة الذي أعرب للضيف عن سعادة إدارة الجامعة بمثل هذه الزيارات التي تأتي ضمن زيارة العديد من الشخصيات الدينية الفلسطينية للجامعة مشيدا بدور الطوائف المسيحية في الوقوف من أجل صمود وتعزيز وجود الفلسطينين في القدس الشريف.
وفي بداية اللقاء مع الطلبة رحب الدكتور أمجد أبو العز من قسم العلوم السياسية في الجامعة بالضيف في هذه الزيارة التي تشكل رافعة لتعزيز الوعي الفكري لدى الطلبة فيما يتعلق بأوضاع المسيحين في القدس الشريف.
المطران عطا الله حنا في بداية شكر إدارة الجامعة على تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تساعد في التواصل مع طلبة الجامعة وتعزز التسامح الديني بين الاجيال القادمة، وأعرب عن سعادته للقاء طلبة الجامعة وتعريفهم بواقع الحياة المقدسية للسكان في القدس مشيرا الى الوقوف المشترك بين الطوائف المختلفة ضد الاجراءات التعسفية الاخيرة ضد سكان القدس، خصوصا قرار منع الاذان في المساجد.
وأشار المطران حنا إلى ضرورة زيارة القدس ودعم صمود أهلنا هناك لمنع التهويد الذي تتعرض له من قبل الاحتلال والاجراءت اليومية.
وفي نهاية اللقاء عبر الدكتور سائد الكوني عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في الجامعة عن شكره لسيادة المطران على تلبية الدعوة وزيارة الجامعة والقاء محاضرة هامة امام طلبتها.