الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "أطفالنا للصم" تفتتح معرضا للتراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 20:18 )
غزة- معا – افتتحت جمعية أطفالنا للصم معرضا للتراث الفلسطيني في مقر الجمعية بمدينة غزة سعيا منها لإحياء التراث الفلسطيني والتوعية بقدرات النساء والرجال الصم في قطاع غزة.
ويضم المعرض الذي سيستمر لمدة ثلاثة ايام زوايا لمنتجات الصم الحرفية و زوايا ترفيهية عديدة للأطفال بالإضافة لزاوية الكافتيريا لتقديم معجنات وحلويات من عمل السيدات الصم في الجمعية.
وقال نعيم كباجة مدير جمعية أطفالنا :"إن معرض أطفانا للتراث الفلسطيني يسلط الضوء على ابداع وتميز الافراد الصم الذي يعتبرون الشريحة الاكثر تهميشا في قطاع غزة، كما أكد أن المعرض يسهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
أما عن شريهان، أحد الحرفيات الصم، فقد عبرت بلغتها الاشارية عن سعادتها بإقامة معرض التراث قائلة: " تغمرني السعادة وانا الاحظ اعجاب الزوار بمنتجات الصم الحرفية، آمل بأن يدرك المجتمع ككل بأن الاعاقة يمكن أن تكون عاملا من عوامل النجاح."
ويشار أن ريع معرض أطفالنا للتراث سيعود على الأطفال والبالغين الصم من خلال برامج التعليم والتأهيل والتدريب الوظيفي وتوفير فرص عمل التي تديرها الجمعية.
وتقدم الجمعية خدمات تعليمية لفئة الصم وبرامج عديدة متنوعة منذ عام 1992، و تدير الجمعية مدرسة تضم 300 طفل وطفلة من الصم، وعيادات سمعيات وعلاج وتقويم النطق واللغة وبرامج تدريب مهني ودر دخل للصم الكبار بالإضافة لبرامج التوعية المجتمعية والمناصرة .