الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة المرابطين تستنكر قرار زيادة ساعة لاقتحام المستوطنين للأقصى

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 17:19 )
القدس- معا- استنكرت هيئة المرابطين في القدس الشريف ، قرار شرطة الاحتلال الإسرائيلي زيادة ساعات الاقتحام المستوطنين والسياح الأجانب للمسجد الأقصى المبارك.
وصرح يوسف مخيمر – رئيس هيئة المرابطين في القدس الشريف- في بيان للهيئة اليوم ، بأن هذا القرار التهويدي لن يثني المقدسيين عن الرباط في المسجد الأقصى ؛ الذي هو أولى القبلتين وثاني الحرمين الشريفين .
واشار مخيمر ، إلى أن هذا القرار إن دل على شيء إنما يدل على عنصرية الاحتلال ؛ فبينما يمنع المسلمين أبناء شعبنا من دخول المسجد الأقصى وهو حق شرعي لهم ، يسمح للمستوطنين المتطرفين الإسرائيليين بدخول المسجد الأقصى ويزيد ساعات اقتحامهم له .
وحذر مخيمر ، من خطورة القرار ؛ إذ اعتبر القرار تصعيداً خطيراً بحق المسجد الأقصى حيثُ تسعى حكومة الاحتلال وبصورة علنية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى ، وفرض سياسة الأمر الواقع على المقدسيين .
وحمل مخيمر الحكومة الإسرائيلية وأذرعها الأمنية مضاعفات ما قد ينتج عن القرار من استفزازات واقتحامات ، وحمل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن الغضب الشعبي الذي يمكن أن يشتعل داخل أوساط الشباب الفلسطيني نيجة لهذا القرار .
وطالب مخيمر ، الملك عبد الله الثاني بن الحسين – بالتحرك الفوري لوقف تنفيذ هذا القرار التهويدي حيثُ أن هذا القرار يعتبر اعتداء على السيادة الاردنية ؛ لاسيما أن المسجد الأقصى تابع لوصاية الأوقاف الأُردنية.
يذكر أن سلطات الاحتلال تسمح بشكل شبه يومي للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى عبر باب المغاربة على فترتين، وتكون في فصل الشتاء من الساعة 7:30 صباحًا وحتى 10:00 صباحًا، إضافة إلى ساعة بعد صلاة الظهر.