الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بمهرجان المأكولات في العاصمة البيلاروسية

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 21:23 )
فلسطين تشارك بمهرجان المأكولات في العاصمة البيلاروسية
بيت لحم - معا - أنطلقت في الثالث من كانون أول 2016 فعاليات مهرجان المأكولات والعصائر في قصر الرياضة في العاصمة البيلاروسية مينسك.

وشارك في المهرجان نخبة من المنتجين المحليين والعالميين، اضافة الى المطاعم الشهيرة في بيلاروسيا والتي تقدم أفضل الأطعمة والمنتوجات الغذائية لزبائنها ومجموعة من مشاهير الطهاة ، وتخلل الفعالية وصلات غنائية والموسيقى الحية والوسائل الترفيهية.

الى جانب مشاركة الأختصاصيين في مجال التغذية شاركت عدة سفارات في هذه الفعالية منها سفارة جورجيا، تركمنستان، أوزبكستان المانيا، ايران، الهند، روسيا، فنزويلا، استونيا، كوريا الجنوبية وفلسطين ليتسنى لزوار المهرجان تذوق ما لذ وطاب من المطابخ العالمية والأستمتاع بأطباق شهية.

وتميز الجناح الفلسطيني بتنوع المعروضات من المأكولات الفلسطينية المشهورة مثل الفلافل، الحمص، المجدرة والمسخن مما زاد عدد الزوار للجناح الفلسطيني وتذوق المعروضات والاستفسار عن طريقة التحضير والقيمة الغذائية العالية للمواد المستخدمة في الطهي مثل العدس والحمص و زيت الزيتون.

وفي الجناح الفلسطيني وزعت على الزائرين مواد أعلامية وثقافية من كتيبات باللغة الروسية من منشورات السفارة للتعريف بالزائرين أكثر عن فلسطين بجميع الجوانب السياسية والثقافية والأدبية.


وفي اليوم الختامي للمهرجان حازت سفارة دولة فلسطين على شهادة تقدير من منظمي المعرض لمشاركتها الفعالة في فعاليات المهرجان.