الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيبات مصفحة في عتاد الامن الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
جيبات مصفحة في عتاد الامن الفلسطيني
بيت لحم - معا- سمح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه ليبرمان بإدخال خمس مركبات عسكرية مصفحة الى السلطة الفلسطينية من الاردن.

وذكرت صحيفة "هأرتس" الاسرائيلية ان المركبات وهي عبارة عن خمس جيبات عسكرية مصفحة ضد اطلاق النار تم ليل الاحد الاثنين الماضي تحت اشراف ضباط اردنيين وفلسطينيين وإسرائيليين.

وقال مسؤول اسرائيلي كبير ان موافقة نتنياهو على ادخال الاليات المصفحة يعتبر حدثا استثنائيا جاء على ضوء توتر الاوضاع الداخلية مناطق السلطة الفلسطينية.

"معا" توجهت للعديد من المسؤولين في السلطة الفلسطينية للاستفسار حول ظروف ادخال الاليات العسكرية من الاردن الا ان هذه المصادر رفضت الحديث بالموضوع فيما قال الناطق باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية اللواء عدنان الضميري ان السلطة تطالب منذ سبع سنوات اسرائيل بادخال 50 مركبة مصفحة تبرعت بها روسيا للسلطة الفلسطينية.

فيما ذكرت مصادر خاصة لـ معا ان المركبات موجودة حاليا في هيئة الامداد والتجهيز التابعة للسلطة الفلسطينية تمهيدا لتهجيزها للاستخدام.

وشهدت العديد من المناطق في الضفة الغربية اشتباكات بين افراد الامن الفلسطيني ومسلحين قالت الاجهزة انهم خارجون عن القانون الامر الذي اثر قلق اسرائيل.