الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابداع المعلم يوزع كتب دراسية على مجموعة من الطلبة

نشر بتاريخ: 06/12/2016 ( آخر تحديث: 06/12/2016 الساعة: 22:57 )
نابلس - معا - قدم مركز ابداع المعلم وبتمويل من مؤسسه HFA ما يقارب 250 كتابا دراسيا من مناهج الصف الاول الى التاسع الاساسي في مدارس وكاله الغوث موزعين على شمال ووسط و جنوب الضفة الغربية للطلبة من ذوي الاعاقه البصري.

وحضر الاحتفال كل من الطلبة و أهاليهم وممثلين عن البرامج و المؤسسات الشريكه.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور وشكرت لهم تجمعهم الكريم في اليوم العالمي للأشخاص ذوي اللاعاقه والعمل على تزويد الطلبة بالمناهج المكبره في الوقت الذي يهمش العالم هذه الفئة وسط دعوات من مؤسسات تربويه عالميه ومحلية الي تفعيل سياسات دمج الاشخاص ذوي الاعاقه في جميع مناحي الحياة و العمل على انصافهم وإعطائهم جميع حقوقهم المنصوص عليها.

بدورة شكر د.محمد ابو رمضان مدير برنامج التعليم في نابلس على الدور الذي يلعبه برنامج الاعاقة وقسم الاغاثه في وكالة الغوث في دعمهم المستمر لبرنامج التعليم ولعملهم الدؤوب في فتح شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم قطاع التعليم بشكل عام والاشخاص ذوي الاعاقه بشكل خاص و تحدث عن تجربة برنامج التعليم في مشروع الامل الذي هدف الى تطوير برامج لدعم الاطفال من ذوي الاعاقه بهدف ادماجهم في نظام التعليم ورفع مستواهم الأكاديمي.

من ناحيته تطرق وحيد جبران نائب مدير برنامج التعليم في الضفة الغربيه الى ضرورة العمل على تغيير نظام التعليم قبل المطالبه بتغيير المتعلمين و المستفيدين وهذا ما تناديه النظريات الاجتماعية الحديثه ,مؤكدا على ضرورة موائمة النظام ليتبنى الجميع وينصفهم رغما عن الفروقات والصعوبات التي تواجه كل شريحة.

من جانبه اكد رفعت صباح مدير عام مركز ابداع المعلم ان هذا النشاط يأتي في سياق المسار الذي يعمل عليه المركز في ادماج الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع مضيفا ان الادماج في النهاية يعني ان يقوم النظام التعليمي في اقلمة نفسه وموائمة انظمته وإجراءاته لتلبية احتياجات الاشخاص ذوي الاعاقة مضيفا ان مركز ابداع المعلم في خطته القادمة سيقوم بالتركيز على مبادرات خلاقة في عمله والبحث عن الافئات لاكثر تضررا والعمل معها لإحقاق حقوقها شاكرا المؤسسة الفنلندية امل للجميع على مساهمتها في تمويل هذه الحملة التي تشمل الضفة وغزة .

وخلال الاحتفال قدم الطالب مجد قرعان قصه نجاح من خلال قدرته على رفع تحصيله الأكاديمي بعد أن تم تزويده بمناهج مكبره .

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الكتب المكبره على الطلاب من ذوي الاعاقه في مدرسة بنات بلاطه الاساسية بحضور اولياء الامور وبتفاعل عالي وتقدير من الحضور.